الكويت - 21 - 12 (كونا) -- كرمت جمعية المكفوفين الكويتية رئيس مجلس أمناء مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري الشاعر عبدالعزيز البابطين لدوره الفاعل ومساهماته النيرة لذوي الاعاقة في البلاد.
وقالت مؤسسة جائزة البابطين في بيان صحافي اليوم ان رئيس جمعية المكفوفين فايز العازمي اكد في كلمة خلال التكريم الذي يأتي احتفالا باليوم العالمي للمعاقين "وجوب الوقوف وفاء لهذا الرجل في هذا الحفل الرمزي ومهما فعلنا فسنبقى مقصرين تجاهه وهو احدى الشخصيات التي وضعت المعاقين في الكويت نصب أعينها".
وثمن العازمي خطوة الشاعر البابطين بتقديم مئة ألف نسخة من كتاب (العروض للمكفوفين) في الكويت والوطن العربي بعد أن كانت طباعة مثل هذا الكتاب تمثل حلما من أحلام المكفوفين من المحبين للشعر والأدب والثقافة.
من جانبه قال الشاعر البابطين ان تكريمه في مثل هذا اليوم "تكريم لكل الكويتيين الذين آمنوا بدينهم ومبادئهم وثقافتهم " مضيفا ان مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي حريصة جدا على تلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة.
واشار البابطين الى مساهمة المكتبة بتقديم أشرطة (كاسيت) لتسهيل الوصول الى شبكة الانترنت وليتمكن ذوو الاحتياجات الخاصة من الاستمتاع بالقراءة والاستماع الى مختارات من الشعر العربي.(النهاية) ط م س / ت ب كونا211606 جمت ديس 11