الكويت - 8 - 2 (كونا) -- يبدأ الاجتماع ال25 لمديري التلفزيون في مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي اعماله هنا يوم غد الاربعاء وذلك عقب اختتام اعمال الاجتماع العاشر لمديري الاذاعة في المؤسسة ذاتها.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة عبد المحسن البناي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع مديري التلفزيون سيتناول احدث المشاريع المتلفزة الجديدة التي تحضر لها المؤسسة وتلك المنجزة العام الماضي ويأتي اثر الاجتماعات الناجحة والتوصيات المتميزة التي خرج بها مديرو الاذاعة في الدول الأعضاء بالمؤسسة.
واضاف البناي ان البحث اثناء الاجتماع سيتناول ايضا عددا من البرامج التي عرضت على الفضائيات الخليجية وابرزها الرسائل المجتمعية (تماسك) و(المدينة العربية) و(أغاني للأطفال) و(البيئة البحرية في دول المجلس) و(حكايات أمل) و(رسائل توعوية عن البيئة) والفيلم التسجيلي (نهر العطاء).
واوضح ان المؤسسة تتحضر لعدد من البرامج المتلفزة بينها (اسهامات المرأة الخليجية) و(براءة اختراع) و(نجاحات خليجية) و(الحقيقة بدقيقة) والفيلم التسجيلي (اصبع واحد يحرك العالم) والمسلسلين الكرتونيين (في الاتحاد قوة) و(ملسون دوت أورغ).
وذكر ان المؤسسة تعد أيضا مشاريع ضخمة بينها عودة البرنامج التربوي (افتح ياسمسم) الذي ستسبقه ندوة فكرية شاملة فضلا عن المسلسل الكرتوني (ابن بطوطة) فضلا عن التحضير لانتاج سلسلة تلفزيونية تسجيلية بعنوان (الخليج مستودع طاقة العالم) وسيكون احد المشاريع المعروضة على مديري التلفزيون في هذا الاجتماع.
ونوه بالدور والدعم الذي تضطلع به الكويت (دولة المقر) ممثلة بوزارة الاعلام الكويتية حيال المؤسسة منذ انطلاقتها في مرحلة مبكرة من سبعينات القرن الماضي حتى اليوم لتصبح من أبرز ثمار التعاون الاعلامي الخليجي.
وشدد البناي على اهمية هذه الاجتماعات التي سترفع توصياتها الى أعضاء مجلس الادارة الذين سيعقدون اجتماعا في شهر ابريل المقبل برعاية وزير النفط ووزير الاعلام الكويتي رئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح.
يذكر ان الاجتماع سيشهد مشاركة من ابرز القيادات التلفزيونية الخليجية بينهم المستشار الاعلامي في الامارات عبدالله الجنيبي ومدير التلفزيون في البحرين فتحي مطر ووكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون في السعودية عبد الرحمن الهزاع ومدير ادارة البرامج التسجيلية في سلطنة عمان عبدالله الشعيلي ومدير تلفزيون قطر محمد الكواري.
ويشارك في الاجتماع ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي محمد عبد العزيز الهلالي بينما يمثل جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج خالد العاصي العنزي مدير البرامج بالجهاز اضافة الى وفد تلفزيون د ولة الكويت.(النهاية) أ ش م / ت ب كونا081300 جمت فبر 11