الكويت - 28 - 10 (كونا) - قالت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) انها ابرمت شراكة استراتيجية اليوم مع شركة (انهام ) للمقاولات في مجال الخدمات اللوجستية تغطي الشرق الأوسط وشمال افريقيا بتأسيس شركة رأسمالها 5 ملايين دينار كويتي.
وذكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل(كامكو) سعدون عبدالله علي في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة ان "التعاون يمثل بداية علاقة بين الشركتين في مجال الخدمات اللوجستية المتخصصة وستفتح لنا ولعملائنا مستقبلا فرصا جديدة للاستثمار".
وأضاف علي ان الشراكة مع (انهام) جاءت لكونها من اكبر الشركات اللوجستية المتخصصة بهذا القطاع الحيوي في المنطقة ولذا تم تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة يتركز نشاطها في الخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وذكر ان الشركة بدأت عملها "فعليا" بالتعاون مع (انهام) في تنفيذ المورد الرئيسي للجيش الأميركي في كل من الكويت والعراق والأردن بعد ان تمت ترسية المناقصة عليها في ابريل الماضي بخصوص ذلك "ومن ثم سنتطلع الى توفير الخدمات اللوجستية المختصة لقطاعات مختلفة".
من جهته قال العضو المنتدب لشركة (انهام) مغيث سختيان ان الشركة المؤسسة متخصصة في المرحلة الأولى بتوفير المعدات والآلات الثقيلة لأغراض النقل معتبرا انها تمثل "نقطة الانطلاق المهمة ليس في الكويت فحسب بل على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا".
واضاف سختيان انه "منذ فازت انهام بعقد المورد الرئيسي للجيش الأميركي في ابريل 2010 بدأت الشركة بتنفيذ الأعمال الخاصة بهذا العقد في الكويت عبر سياسة محورها المشاركة مع الشركات الكويتية حيث تتعامل انهام مع 100 شركة كويتية يمثل حجم العمل معها 75 في المئة من حجم العقد.
يذكر أن (كامكو) هي احدى الشركات الاستثمارية الرائدة في الكويت وتابعة لبنك الخليج المتحد الذي يعتبر الذراع الاستثمارية المصرفية لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وأدرجت في البورصة الكويتية عام 2003 وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال المقاولات وتعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا منذ اكثر من 100 عام.(النهاية).
م ك ع / ت ب كونا281346 جمت اوك 10