الكويت 30 8 (كونا) - وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الكويتي على تفويض مجلس الادارة استخدام الفائض الناتج عن بيع الاسهم التى يمتلكها في بنك بوبيان لشراء مديونية صغار المستثمرين في شركة دار الاستثمار.
وكانت الجمعية العمومية قد عقدت لبحث مستقبل الاسهم التى يمتلكها البنك التجاري في بنك بوبيان والتى تعتبر محل نزاع بينه وبين شركة دار الاستثمار والمعروضة حاليا امام القضاء .
ووافقت الجمعية العمومية على المقترح السابق بشرط ان يحصل البنك على حقوقه كما هو مشار اليها في العقود المبرمة وان لا يتصرف مجلس الادارة في هذه الاسهم بثمن اقل من تكلفتها على البنك .
وقال رئيس مجلس الادارة عبدالمجيد الشطي في كلمة القاها في الجمعية انه سيتم بحث الالية التى سيتم من خلالها تنفيذ شراء هذه المديونية .
واضاف ان اي تصرف في هذه الاسهم يخضع لموافقة الجهات الرقابية الى جانب ضرورة ان يصدر حكم لصالح التجاري في القضية المرفوعة امام القضاء .
يذكر ان حصة البنك التجاري محل النزاع تصل الى 19 في المئة من اسهم بنك بوبيان وهي محل خلاف بين البنك ودار الاستثمار بسبب مديونية الدار للبنك.
وجاءت هذه الجمعية بهدف اشراك المساهمين في القرار الخاص بمستقبل اسهم البنك في بنك بوبيان في ظل النزاع مع شركة دار الاستثمار.(النهاية) ا م ف / ع ب د كونا301721 جمت اغو 09