الكويت - 17 - 12 (كونا) -- قال أمين سر جمعية المعلمين الكويتية متعب شجاع العتيبي ان الجمعية بدأت مطلع الاسبوع الجاري توزيع بطاقة خصومات ودليل المعلم القانوني على أعضائها.
واضاف العتيبي في تصريح صحافي اليوم ان هذه البطاقة الصادرة عن نادي مزايا المعلم تمنح أصحابها خصومات خاصة واستثنائية تصل الى 50 في المئة من قبل 150 مؤسسة وجهة فضلا عن الدليل القانوني الذي يوضح للمعلم الكثير من الجوانب القانونية في حياته المهنية. وذكر ان هذه البطاقة تأتي ضمن الهدايا التي توزعها الجمعية وضمن الخدمات التي تقدمها لأعضائها مضيفا ان الجمعية بدأت في توزيعها على أعضائها في مقار عملهم من خلال ايصالها الى المدارس بهدف توفير عناء حضور المعلم الى الجمعية لتسلمها.
من جهة اخرى تنظم جمعية المعلمين الكويتية دورة (تدريب المدربين) ما بين 24 ديسمبر الحالي و 13 يناير المقبل.
وقال المدير العام لجمعية المعلمين الدكتور عبدالرحيم الكندري في تصريح صحافي ان هذه الدورة تقدم حسب معايير الأكاديمية البريطانية لتطوير الموارد البشرية ونموذج الجدارة التدريبية شأح .
وأضاف الكندري ان هذه الدورة تهدف إلى إعداد المشاركين فيها نظريا وعمليا ليصبحوا مدربين مقتدرين ويتمتعوا بكفاية عالية في تحليل الحاجات التدريبية وتحديد الأهداف التدريبية وتصميم الدورات وتقديمها وتقييمها على أسس علمية.
وعن الشريحة المستفيدة من الدورة قال الكندري ان هذه الدورة صممت للمدربين الجدد والمحترفين على حد سواء والعاملين في مجال التربية والتعليم ومديري تطوير الموارد البشرية ومسؤولي المؤسسات التربوية والتعليمية والاستشاريين وكل من له اهتمام بالتعلم والتدريب. وذكر ان من مزايا المشاركة في الدورة حصول المتدرب على لقب وشهادة مدرب معتمد عالميا وعضوية مجانية مدى الحياة في الأكاديمية البريطانية لتطوير الموارد البشرية. (النهاية) ا ش م / ي س ع كونا171347 جمت ديس 08