القاهرة - 21 - 10 (كونا) يقيم اتحاد المبدعين العرب حفل تكريم للشيخ مشاري راشد العفاسي تقديرا لما يقوم به من دعم حقيقي وفاعل على مستوى الوطن العربي والاسلامي في المجال الديني وذلك بالاسكندرية في ال 25 من الشهر الحالي.
ويأتي تكريم الشيخ العفاسي الذي يقام تحت رعاية امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى في دار الاوبرا في الاسكندرية لدوره في نشر تعاليم الدين الاسلامي الحنيف من خلال تسجيلات قرآنية للمصحف المرتل كاملا واصدارات متفرقة فضلا عن اطلاق قناتي العفاسي (للذاكرين والذاكرات).
وسيمنح الشيخ العفاسي خلال التكريم جائزة أوسكار المبدعين العرب وشهادة التفرد في الإبداع ووسام اتحاد المبدعين العرب ليصبح بذلك اول شخصية خليجية تحظى بهذا التكريم.
كما جاء التكريم لدور الشيخ العفاسي كذلك في نشر الانشاد الديني بصورة مميزة ومتفردة وبأسلوب محترف يواكب العصر ويحافظ على الأصالة والتراث الديني ما جعله يصل الى قلوب كافة شرائح المجتمع العربي والاسلامي اضافة الى دوره الريادي في استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الهاتف المتنقل.
وتجدر الاشارة الى ان الشيخ العفاسي يعد صاحب أول خدمة دينية عبر الوسائط المتعددة وهي (خدمة العفاسي) التي انبثقت منها فكرة قناة العفاسي الفضائية.
(النهاية) م ع ب / م ه ا كونا211032 جمت اوك 08