من خالد الزيد شرم الشيخ - 5 - 7 (كونا) - قال رئيس رابطة طلبة الطب الكويتية في جامعة الكويت فهد الفهد ان المؤتمر الدولي السنوي لادارة الرعاية الطبية المصرية اعطى الطلبة المشاركين خبرات اضافية حول مواضيع متخصصة منها نظم الجودة بالمؤسسات من حيث تطبيق تقنية المعايير والموارد البشرية وادارة المستشفيات وتدريب كوادرها.
واشاد الفهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر الذي اختتم اعماله في مدينة شرم الشيخ امس بجهود الاستاذة المساعدة في كلية الطب منال بوحيمد التي شاركت بفاعلية كبيرة في اعمال المؤتمر.
من جهته اكد الطالب في السنة الأخيرة في كلية الطب في جامعة الكويت ل(كونا) حسين الخباز اهمية المؤتمر في صقل خبرات الطلبة النظرية والميدانية.
كما شدد الخباز على اهمية الاطلاع على خبرات وتجارب الدول الاخرى الجديدة في ادارة المستشفيات موضحا ان تطبيق كل خبرة جديدة في المجال الطبي سيصب في صالح الخدمات الطبية.
واعرب عن بالغ الشكر لشركة (سيما ميديا) لادارة العلاقات العامة والمؤتمرات والشركات الراعية للمؤتمر وهي شركة الرازي القابضة ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة ياكو الطبية.
وقال ان المؤتمر ساعد الطلبة والطالبات على التواصل والحوار مع الاطباء والخبراء من خلال المناقشات التي طرحت في المؤتمر مشيرا الى انها فرصة سانحة للطلبة للتعرف والتعلم عن قرب من الخبراء من خلال خبراتهم الحياتية والعملية.
من جهتها قالت هند المزيدي وهي احدى الطالبات اللاتي تخرجن حديثا من كلية الطب بجامعة الكويت في حديث ل(كونا) ان أي مؤتمر يحضره الطلاب وهم مقبلون على الحياة العملية سيضيف لهم خبرة جديدة في الميدان الذي سيعملون به.
ولفتت الى انها تشارك للمرة الثانية في مثل هذه المؤتمرات اذ شاركت مع مجموعة من طلبة الطب في مؤتمر طبي في سلطنة عمان وحصلوا على الجائزة الاولى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي نظير أبحاث قدموها خلال اعمال المؤتمر.
ووصفت المزيدي المؤتمر بأنه مميز كونه يحظى بمشاركة كبيرة من الخبراء والاطباء وما طرحه من موضوعات علمية حديثة جديرة بالاهتمام وبخاصة ادارة المستشفيات وجودة المنشات العلاجية وخدمات العملاء.
واوضحت ان هذا المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه الذي يتطرق الى فروع ادارة المستشفيات وجودة الخدمات المقدمة فيها مؤكدة انه يهدف الى الارتقاء بالمستوى العلمي والطبي وصقل وتنمية مهارات الطلبة والطالبات المشاركين في المؤتمر.
ودعا الطلبة الكويتيون الى عقد المزيد من تلك المؤتمرات لصقل الجانب النظري والميداني لطلبة الطب قبل تخرجهم. (النهاية) خ ز / ن ب ش كونا051102 جمت يول 07