تونس - 24 - 6 (كونا) -- اشاد اتحاد الكتاب التونسيين بدور دولة الكويت الريادي فى نشر الثقافة العربية ودعم الابداع الثقافي بمجالاته المختلفة لاسيما من خلال مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعرى.
جاء ذلك في حفل كبير اقامه الاتحاد بتونس العاصمة اليوم تكريما للشاعر الكويتى عبد العزيز سعود البابطين وتقديرا لما تبذله مؤسسته من جهود لاحياء الشعر العربي القديم والحديث والمحافظة عليه.
وقال رئيس اتحاد الكتاب التونسيين صلاح الدين بوجاه لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان هذه المبادرة لتكريم الشاعر الكويتي عبد العزيز البابطين تأتى فى اطار التعاون الوثيق بين الاتحاد ومؤسسة البابطين وتقديرا لمكانة البابطين المشهود له بها كاحد ابرز رموز الشعر العربى الحديث ولجهوده الكبيرة فى تنمية المواهب الشعرية العربية.
واضاف ان "التأكيد على دور مؤسسة البابطين هو تأكيد ايضا على دور الكويت الريادي في دعم الثقافة والابداع الفكري فى مختلف المجالات الادبية والثقافية بما فى ذلك الشعر كاحد مقومات الهوية الثقافية والحضارية في الوطن العربي".
من جانبه اكد رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الاسكندرية الدكتور محمد مصطفى ابو شوارب الذي تسلم جائزة التكريم نيابة عن رئيس مؤسسة البابطين ان تكريم الاستاذ الشاعر عبد العزيز سعود البابطين "له مدلوله فى تقدير الدور الكبير الذى بلغه البابطين والذى تجاوز الحدود الوطنية فى خدمة الثقافة العربية بصفة عامة والشعر العربى بصفة خاصة ".
وابرز ابو شوارب فى تصريح ل(كونا) على هامش الحفل دور مؤسسة البابطين ايضا فى دعم حوار الثقافات ومعرفة الاخر من خلال الندوات والدورات الادبية والشعرية الدولية التي بادرت المؤسسة الى اقامتها فى عواصم عربية واجنبية كدورة (ابن زيدون) في قرطبة باسبانيا عام 2004.
كما قدم مدير مكتب مؤسسة البابطين بتونس محمد المى خلال الحفل عرضا لتطور المؤسسة ودورها في ربط علاقات التواصل والابداع الثقافى بين الشعراء والمثقفين العرب بشكل عام.
اشار المى فى هذا السياق الى المشاركة المتميزة ايضا من عديد الكتاب والشعراء التونسيين البارزين في انشطة المؤسسة المختلفة سواء من خلال المشاركة فى دورات جائزة البابطين للابداع الشعرى او المساهمة فى انتاجات المؤسسة الثقافية فى مجالات الكتابة والتأليف والترجمة.
كما تم بهذه المناسبة ايضا تكريم نخبة من رموز الشعر التونسى الحديث وكذلك اعضاء اتحاد الكتاب التونسيين الحائزين على جوائز ادبية خلال هذا العام.(النهاية) ن م / س ع م كونا241510 جمت يون 07