التجارة تخالف 35 محلا تورطت في اعداد البحوث العلمية دون ترخيص


التاريخ : 01/06/2007

من عبدالله الحربي الكويت - 1 - 6 (كونا) --اعلن وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي ان الوزارة اغلقت ثلاثة محلات تجارية وخالفت 32 محلا آخر لتورطها في اعداد البحوث العلمية بشكل غير رسمي.
وقال الطبطبائي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان بعض محلات التصوير والطباعة خالفت القوانين والقرارات الوزارية بمزاولتها نشاط عمل وتجهيز البحوث للطلبة مقابل مبلغ مادي ما كان له الأثر السلبي على تعليمهم ومحصلتهم العلمية.
واوضح انه اعطى تعليماته لمدير ادارة الرقابة التجارية راشد سعد الهاجري باتخاذ كل الاجراءات القانونية تجاه المخالفين دون استثناء مبينا ان ادارة الرقابة التجارية قامت بالفعل بحملة تفتيشية طالت مختلف مناطق الكويت واسفرت في يومين فقط عن هذه.
واكد الطبطبائي انه سيغلق كل محل يكرر المخالفة دون استثناء "بهدف المحافظة على ابنائنا الطلبة من هذه الممارسات الدخيلة على مجتمعنا والضارة بمسيرتهم التعليمية".
كما ناشد الطلبة كافية وعموم أولياء الأمور بالتعاون مع ادارة الرقابة التجارية بالابلاغ عن كل مكتبة او محل تجاري يقدم تلك الخدمة ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
من جهة اخرى تفاعل الاهالي واولياء الامور مع الخطوة التي قامت بها وزارة التجارة بشكل ايجابي حيث اشاد ولي الامر بندر الجمل في تصريح ل(كونا) بهذا التحرك مشددا على اهمية تكثيف نشاط الرقابة التجارية في هذا المجال لحين التمكن من ضبط المتورطين كافة في هذا الغش التجاري العلمي.
وافاد بأن "هذا القرار على الرغم من كونه جاء متأخرا بعض الشيء الا انه سيسهم بشكل كبير في حماية ابنائنا الطلبة من العبث بمستقبلهم العلمي من قبل بعض ضعاف النفوس الذين لا هم لهم سوى تحصيل وجني الاموال بمختلف السبل المشروعة وغير المشروعة".
من جانبها رحبت ولية الامر حياة علي في تصريح ل(كونا) بتحرك وزارة التجارة بهذا الخصوص مشيرة الى ان الطلبة في السنوات القليلة الماضية اتجهوا بشكل لافت الى الاعتماد على هذه المكاتب في اعداد البحوث والواجبات التي تطلب منهم في مؤسساتهم التعليمية المختلفة.
وذكرت ان الشيء المميز في هذا القرار انه سيسهم في جعل الطلبة يعتمدون على انفسهم مرة اخرى موضحة ان الواجبات والبحوث التي تطلب من الطلبة في مراحل تعليمهم المختلفة لها اهداف لن تتحقق الا اذا اعتمدوا على انفسهم في اعدادها.(النهاية) ع ش ع / ر ج كونا010856 جمت يون 07