الكويت - 29 - 5 (كونا) -- اعتمدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح مكافأة الاعمال الممتازة في وزارة التربية التي تبلغ مليونين و 500 الف دينار كويتي عن السنة المالية 2006/2007.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية محسن بورقبة في تصريح صحفي ان الوكيل المساعد للشؤون المالية راضي الرشيدي رفع كتابا الى وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية بناء على توصيات الوزيرة الصبيح مضيفا ان وزارة المالية والديوان وافقا على رفع سقف مكافأة الاعمال الممتازة لتصبح 5ر2 مليون بدلا من مليون و200 الف دينار.
واعربت الصبيح عن شكرها لوزارة المالية وديوان الخدمة المدنية والعاملين في القطاع المالي والوكيل الرشيدي.
واضاف بورقبة ان الصبيح طلبت من مجلس الوكلاء اعتماد الية لوضع ضوابط الصرف على ان تكون الاولوية للوظائف الادنى في السلم الوظيفي وان تكون المكافأة 70 بالمئة للمعلمين و30 بالمئة للاداريين بناء على توصيات مجلس الوكلاء.
وتوقع بورقبة ان تصرف الاعمال الممتازة في نهاية شهر يونيو المقبل في حال الانتهاء من اعداد الكشوف في المناطق التعليمية وديوان الوزارة وفق الضوابط المحددة.
وقال ان المجلس بحث موضوع نقل الصلاحيات من الوزارة الى المناطق التعليمية بناء على القرار السابق لوزير التربية الاسبق الدكتور رشيد الحمد في اطار تخفيف العبء عن الادارات المركزية وبناء على اراء اهل الميدان التي تمخضت خلال الجولات الميدانية في المناطق التعليمية.
واوضح بورقبة ان المجلس اقر تشكيل فريق عمل برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات علي البراك واعضاء من الشؤون القانونية والمالية والادارية والتخطيط لدراسة المشاكل التي يعانون منها والتي تعيق انتاجية العمل.
وذكر ان الصبيح اعلنت في اجتماعها الليلة الماضية مع مجلس الوكلاء ان مجلس الوزراء ممثلا بوزير الدولة لشؤون الاسكان عبدالواحد العوضي يعتزم انشاء 350 مدرسة جديدة حتى عام 2014.
واضاف ان الوزيرة الصبيح اتفقت مع وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك على اعادة الممرضات الى المدارس على ان يتم توفير 350 ممرضة بصورة مبدئية لمدارس رياض الاطفال والابتدائي.
واوضح بورقبة ان مجلس الوكلاء بحث الخطة الدراسية لطلاب الصف 11 الباقي للاعادة بمدارس المرحلة الثانوية نظام الفصلين للعم الدراسي المقبل 2007/2008 واستمع لعرض مفصل من الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري وقرر حصر اعداد الطلبة الراسبين بالمناطق التعليمية وفتح فصول خاصة لهم.
وبحث المجلس موضوع من تجاوزت اعمارهم 60 عاما من غير الكويتيين وقرر انه لا يجوز التمديد لاكثر من سنتين ما لم يكن لدى من يمدد له ابناء يدرسون في مدارس الثانوية العامة.(النهاية) ح ع / ع ب د كونا291803 جمت ماي 07