الكويت اليوم .. تأسيس شركة الامانة للتأمين برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي


التاريخ : 23/04/2007

الكويت اليوم .. تأسيس شركة الامانة للتأمين برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي الكويت - 23 - 4 (كونا) -- قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركة الامانة للتأمين براسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي .
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي موزعة على 100 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس .
واوضحت ان من اغراض الشركة التي تتقيد بالشريعة الاسلامية القيام بكافة انواع التأمين كتأمين ضد الحريق والحوادث والتأمين البحري والجوي والتأمين على الحياة .
ومن اغراضها ايضا منح المعاشات السنوية في جميع اصنافها والتعاقد مع المستأجرين او المقترضين او المقترحين او اصحاب الرواتب السنوية ودفع رؤوس الاموال المخصصة لاستهلاك الدين او الموجودات او لتجديدها.
ويمكن للشركة القيام باعمال اعادة التامين المتعلقة بجميع انواع التامين التي تقوم بها الشركة.
واشارت الجريدة الى ان الشركة تستطيع تملك المنقولات والعقارات لمباشرة نشاطها واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لديها عن طريق اسثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
وتستطيع الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.(النهاية) م ع م / ا ع كونا231108 جمت ابر 07