الرياض تنفي صحة انباء عن عزمها تزويد المغرب بطائرات اباشى بعد ازمة جزيرة ليلى الرياض- 10 - 8 (كونا) -- نفى مصدر مسؤول بوزارة الدفاع والطيران السعودية اليوم صحة الانباء التي ذكرت ان المملكة العربية السعودية ستمنح المغرب سربي طائرات مروحية من طراز (اباتشي) بعد ازمتها مع اسبانيا حول جزيرة ليلى .
ونفى المصدر ما نشرته صحيفة (لارايثون) الاسبانية فى صفحتها الاولى بعددها الصادر في 22 يوليو الماضي بعنوان (الرباط تتسلح بعد الازمة ونظرها على سبتة ومليلة).
ويتضمن المقال معلومات مفادها ان المملكة العربية السعودية ستمنح المغرب سربي طائرات من طراز (اباتشي).
وافاد المصدر في تصريح بثته وكالة الانباء السعودية أن هذا الخبر عار من الصحة ولا أصل له ولم يسبق ان بحث اي مسؤول سعودي هذا الامر مع الجانب المغربي .
وكانت ازمة جزيرة ليلى الصخرية التي تقع في البحر المتوسط وغير المأهولة بالسكان قد تفجرت في 11 يوليو الجاري عندما ارسل المغرب قوات الى الجزيرة هاجمتها بعد ذلك وحدة من القوات الخاصة الاسبانية واسرت ستة جنود مغاربة قبل ان تقوم القوات الاسبانية بالانسحاب من الجزيرة بعد اتصالات دولية مكثفة قادتها الولايات المتحدة الامريكية .
وعقب ذلك اتفقت اسبانيا والمغرب على العودة الى الوضع الذي كان عليه قبل شهر يوليو الجاري بشأن الجزيرة وذلك عقب المباحثات التى جرت فى الرباط الشهر الماضى بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي محمد بن عيسى ونظيرته الاسبانية أنا بالاثيو .(النهاية) ع ف كونا101704 جمت اغو 02