الفريق الموءمن يصل مصر لحضور مناورات النجم الساطع القاهرة - 21 - 10 (كونا) -- وصل رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن على الموءمن الى هنا اليوم لحضور عرض المرحلة الاساسية من مناورات (النجم الساطع 2001) التى تشارك فيها قوات كويتية.
وتوجه الفريق الركن الموءمن والوفد العسكري المرافق له فور وصوله الى موقع القوة الكويتية المشاركة فى المناورات لتفقدها والاطلاع على جاهزيتها لاداء الدور المناط بها فى المناورات بما يكفل اقصى استفادة من الخبرات المشاركة وتمثيل الجيش الكويتى بشكل متميز.
ومن المقرر ان يجتمع رئيس الاركان خلال الزيارة مع عدد من المسوءولين العسكريين في مصر والدول العربية والاجنبية المشاركة فى المناورة.
ويضم الوفد العسكري المرافق معاون رئيس الاركان لهيئة العمليات والخطط العميد الركن احمد الخالد الصباح وعدد من كبار الضباط.
وتتزامن زيارة المؤمن مع استعدادات مكثفة للقوة الكويتية المشاركة اذ التحقت قوات المغاوير الكويتية المشاركة بالقوات الامريكية فى حين التحق فصيل الصواريخ والدفاع الكيماوي بقوات المشاة الميكانيكية المصرية وتم اجراء تدريب نظري مشترك على الطاولة الرملية تبعه تنفيذ عملي للتدريب بالاشتراك مع قوات الصاعقة المصرية على ارض الصحراء الغربية فى مصر.
ويقود القوة الكويتية المكونة من 300 عسكري العقيد الركن احمد المنيفى الذى اجرى عدة لقاءات مع قادة القوات المشاركة تمهيدا لضمان التنسيق التام فى المرحلة الرئيسية من المناورة.
وكان قائد القوات الامريكية فى هذه المناورات الجنرال مايكل دونغ قد اشاد فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى زيارته موقع القوة الكويتية بمستوى واستعداد القوة مشيرا بصفة خاصة الى ما تلقته القوة من تدريب راق وعلى احدث مستوى .
كما اعرب رئيس هيئة العمليات للقوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب أمين حسين خلال الزيارة نفسها عن التقدير لمواصلة الكويت المشاركة فى هذه المناورات على مدى الاعوام الاخيرة مشير الى ان الهدف الاساسى هو الاطلاع على الخبرات والتجارب للجيوش واستفادة كل منتها على المستويات القيادية والعسكرية القتالية.
وتشارك فى المناورة قوات من المارينز والقوات الخاصة الامريكية يصل قوامها الى 23 ألف جندى من ضمن 70 ألف جندى يمثلون ايضا مصر والكويت وفرنسا وبريطانيا وايطاليا وألمانيا واليونان وأسبانيا والأردن بالاضافة الى 35 دولة تشارك بالحضور كمراقبين دوليين.
وتجرى المناورات على خمس مراحل أساسية بدأت اولها منذ الثامن من شهر سبتمبر الماضى فى منطقة صحراوية بمدينة الاسكندرية المصرية على الساحل الشمالى.(النهاية) ر ض / ع أ م كونا211955 جمت اوك 01