لاعبو منتخب الكويت للمعاقين.. المشاركة في الاولمبياد لكسرالارقام والفوز بالذهب


التاريخ : 07/10/2000

لاعبو منتخب الكويت للمعاقين.. المشاركة في الاولمبياد لكسرالارقام والفوز بالذهب من عبدالله العميري الكويت - 7 - 10 (كونا) -- يشارك منتخب الكويت في دورة الالعاب الاولمبية لذوى الاحتياجات الخاصة التى تستضيفها مدينة سيدني اعتبارا من 18 اكتوبر الجارى بوفد مكون من 26 لاعبا وهو من اكبر الوفود الرياضية العربية المشاركة عن جدارة واستحقاق بعد ان حقق لاعبوه الارقام التاهيلية للمشاركة فى الدورة .
وتعكس الارقام التاهيلية التى حققها ابطال الكويت تطور مستوى اللاعبين وارتفاع قدرتهم فى الاداء وتحقيق الارقام القياسية وحصد البطولات والميداليات. وكان منتخب الكويت للمعاقين قد شارك فى اولمبياد اتلانتا بثمانية لاعبين فى العاب القوى وارتفع العدد في سيدني الى الضعف (16) لاعب ولاعبة وهو اكبر وفد لبلد خليجي وعربي.
وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين طليان علي طيان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان النادي قد اتم كافة الاستعدادات الخاصة للمشاركة في هذة الاولمبياد حيث تم عمل اكثر من معسكر للفريق في عدة دول كان آخرها معسكر فى التشيك الذي كانت نتائجة طيبة للفريق.
واكد طليان ان فرق الكويت المشاركة في هذة الاولمبياد تعتبر فرق عالمية كونها تحمل ارقاما قياسية في اكثر من لعبة وللكويت حضور قوي في الاولمبياد بسبب قوة منافسة الفرق الكويتية لنظيراتها الاخرى.
وبين ان النادي قد عمل كافة التمرينات والقياسات النهائية لتحسين الارقام التي يحملها لاعبوا النادي موضحا ان النادي قد وعد اللاعبين الذين يحققون مراكز اولى بمكافات مالية ممتازة عن كل ميدالية يتم الفوز بها.(يتبع) لار0034 4 0302 /كونااقج37 رياضة/كويت/معاقين/سيدني1 لاعبو منتخب الكويت للمعاقين.. المشاركة في الاولمبياد لكسرالارقام والفوز بالذهب الكويت - ومن جانبه اكد رئيس وفد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في القرية الاولمبية ورئيس اللجنة الرياضية في النادي عادل الرجيب ان المشاركة في هذه الاولمبياد مهمة جدا للكويت لرفع علم الكويت في جميع المحافل الدولية خصوصا اذا علمنا ان للكويت حضور قوي في اولمبياد المعاقين لما لديها من ابطال عالميين في عدة العاب مثل العاب القوى والمبارزة ورفع الاثقال.
وبين ان اهمية مشاركة الكويت في هذه الاولمبياد بالذات تاتي كون ان اللاعبين المتاهلين للاولمبياد هم من خيرة لاعبي النادي وتعتبر الكويت اكثر دولة عربية يتاهل لديها لاعبون للاولمبياد.
واوضح ان النادي قام بعمل كافة الاستعدادات والمعسكرات الخارجية والداخلية لتهيأة اللاعبين للوصول الى افضل النتائج والفوز بالذهب الاولمبي خصوصا ان الكويت تحمل ارقام عالمية في الفعاليات الاولمبية.
ومن جهة اخرى قال اللاعب مبارك العنزي وهو لاعب العاب قوى في دفع الجلة (الفئة 4) ان المشاركة في اولمبياد سيدني 2000 مهمة جدا لي خصوصا انني حاصل على المركز الثالث على العالم في سيئول والرابع في برشلونة واتلانتا واطمح الى تحقيق انجاز جديد في سيدني.
واكد اهمية هذه المشاركة كونها تسهم بشكل كبير بتعريف العالم بالكويت وان الدولة تهتم بالعاب المعاقين وان لديها فرق قوية تنافس على الميداليات والارقام القياسية في العالم.
وقال اللاعب والبطل العالمي نزار رمضان الحاصل على اول رقم عالمي في الخماسي "تاتي اهمية المشاركة في هذه الاولمبياد كون الكويت صاحبة ارقام عالمية في العاب المعاقين وتحمل اكثر من ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية ويطمح العديد من اللاعبين المتاهلين لتحقيق انجازات كثيرة".
واكد اهمية مشاركته على الوجه الخصوص فى اولمبياد سيدنى باعتباره اقدم لاعب بالفريق وانه يحلم بتحطيم الرقم العالمي للعبة الخماسي التي تحتاج الى مجهود كبير خصوصا انها تتكون من خمسة العاب هي (دفع الجلة وقذف القرص ورمي الرمح والجري لمسافتين هما 200 متر و 1500 متر).(يتبع) لار0035 4 0370 /كونااقج39 رياضة/كويت/معاقين/سيدني2-واخيرة لاعبو منتخب الكويت للمعاقين.. المشاركة في الاولمبياد لكسرالارقام والفوز بالذهب الكويت - وقال بطل العالم في رمي الرمح اللاعب علي الكندري ان المشاركة في هذه الاولمبياد تعتبر المحك الحقيقى للاعب لشدة المنافسة على الميدالية الذهبية وبالتالي يستطيع ان يتقدم الى مستوى افضل.
واكد "اننا كابطال العالم فاننا مطالبون بالمحافظة على هذا المستوى ومحاولة التقدم وكسر الارقام التي بحوزتنا حتى نتسطيع السيطرة واحتكار المراكز المتقدمة خصوصا ان لدينا لاعبين واعدين اثبتوا جدارتهم وعلو مكانتهم من خلال مشاركات الخارجية وحصولهم على العديد من الالقاب الدولية.
ومن ابرز لاعبى الكويت ابطال العالم المشاركين في دورة سيدني الاولمبية لالعاب المعاقين (فريق العاب القوى) المكون من علي محمد حسن بطل العالم برمي الرمح حاصل على ذهبية الرمح بهولندا وفضية دفع الجلة ونزار رمضان الذى يحمل اول رقم عالمي للعبة الخماسي وحاصل على 4 ميداليات ذهبية في بطولة هولندا المفتوحة في العاب الرمح والقرص والخماسي والجري.
كما يضم الوفد حسين العنزي والحاصل على المركز الاول في دفع الجلة في سيؤول ومشعل العتيبي ويحمل رقم كويتى فى القرص (75ر29 مترا) وعاطف الدوسري الحاصل على المركز الاول في بطولة استراليا المفتوحة عام 96 ولدية العديد من الانجازات في لعبة سلاح (الشيش) وماجد المطيري الذى احرز المركز الرابع لدفع الجلة في اولمبياد اتلانتا.
اضافة الى مبارك العنزي الحاصل على ذهبية بطولة هولندا المفتوحة وحاصل على المركز الثالث في اولمبياد سيئول والرابع في برشلونة واتلانتا واحمد عبدالله الذى يحمل رقما عالميا في دفع الجلة (16 مترا) كما يحمل رقم (72 مترا) في قذف القرص وفهد المطيري لديه العديد من المشاركات الدولية وحاصل على مركز متقدمة في عدة بطولات.
كما يضم الوفد احمد مخصيد الذى سبق ان شارك فى بطولات عالمية كثيرة ومشاري الخضر الذى شارك في العديد من البطولات اهمها بطولة لندن العالمية ومثل الكويت فى اولمبياد اتلانتا وفهد سالم لاعب العاب القوى (فئة 8) حاصل على المركز الرابع في بطولة العالم عام 98 واحمد العدواني الذى يحمل لقب الاول على الخليج للمسافات القصيرة.
وتشارك ايضا اللاعبة وفاء الفيلكاوي حاصلة على المركز الثاني في القرص ببطولة افريقيا والشرق الاوسط والمركز الثالث في دفع الجلة ومها الشريعان الحاصلة على ذهبية الجلة عام 99 وذهبية القرص في بطولة بلجيكا الدولية وعائشة الامير حاصلة على ذهبية الجلة في بطولة برمنجهام وثلاث ذهبيات في بطولة بلجيكا الدولية في الرمح والقرص والجلة.(النهاية) ع م ع / ز ع ب كونا071202 جمت اوك 00