لجنة استقبال فائض الاطعمة تنشط فى شهر الخير والعطاء


التاريخ : 19/12/1999

لجنة استقبال فائض الاطعمة تنشط فى شهر الخير والعطاء من عبدالرزاق الحزامى الكويت - 19 - 12 (كونا) -- قال رئيس اللجنة الخيرية لاستقبال فائض الاطعمة والملابس والاثاث الدكتور احمد المزينى فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية / كونا/ ان اللجنة تقوم حاليا بعمل مشروع مطاعم الخير والبركة المتضمن توزيع طعام الافطار فى ستة مساجد متفرقة فى الكويت بالتعاون مع وزارة الاوقاف .
واضاف ان نشاط اللجنة يزداد فى شهر رمضان مضيفا ان اللجنة هى اول من بدا بجمع الفائض من الطعام والملابس والاثاث فى دولة الكويت وحملت شعار/ اعط مالا تحتاجه لمن يحتاجه / . وقال الدكتور المزينى لكوناان من المشاريع الرئيسية فى اللجنة التموين الغذائى وبالتعاون مع الجمعيات التعاونية وتجار الاغذية مضيفا ان اللجنة قامت خلال الغزو الغاشم بشراء الرز من الجمعيات التعاونية وتجار الاغذية وتوزيعه على المواطنين مجانا .
وبين ان من الخدمات الاخرى فى اللجنة جمع الملابس الجديدة والمستعملة من المواطنين وتجار الملابس والعمل على اكساء المحتاجين كما تستقبل اللجنة الاثاث والاجهزة الكهربائية المستعملة من الاهالى المتبرعين ويعاد توزيعه الى الفقراء.
وذكر ان هناك مشروعا لجمع فائض الطعام والولائم وهو مشروع يقوم على استقبال اللجنة الفائض من الطعام فى المآدب الرسمية والشعبية مثل ضيافات الحكومة والحفلات التى تقام فى الفنادق وصالات الافراح ولدى اللجنة وسائل نقل مخصصة لجمع الطعام الفائض . (يتبع) عام/كويت/خيرية/لجنة1-واخيرة لجنة استقبال فائض الاطعمة تنشط فى شهر الخير والعطاء الكويت - وقال الدكتورالمزينى ان هناك مشروعا لتسييح الدهن الحيوانى الذى ياتى من الشحوم الحيوانية ويتبرع بها المواطنون وتحفظ لدى اللجنة بثلاجات موجودة بالمسالخ المركزية فى المحافظات المختلفة ومن ثم تجهز الشحوم وتعبا فى علب بلاستيكية خاصة معدة لهذا الغرض وتصرف للمحتاجين فى خارج الكويت بواسطة لجنة العالم الاسلامى وهيئة الاغاثة العالمية .
وافاد ان لدى اللجنة ايضا مشروع استقبال وتوزيع الخضراوات والفواكه ويتمثل باستلام اللجنة الفواكه والخضراوات من المزارعين والجمعيات التعاونية وتجار الاغذية وتوزيعها على المستحقين المسجلين لدى اللجنة .
واوضح ان اللجنة تستقبل ايضا الصدقات وزكاة الفطر ولحوم الاضاحى والكفارات .
واهاب الدكتور المزينى بالمحسنين واهل الخير التبرع المادى والمعنوى واغتنام حلول شهر رمضان المبارك شهر الخير والعطاء رسم البسمة على وجوه المحتاجين .
يذكر ان اللجنة الخيرية لاستقبال فائض الاطعمة والملابس والاثاث رخصت من قبل وزارة الشوءون الاجتماعية والعمل عام 1988 و قد اشاد بدورها عدد كبير من القائمين على الاعمال الخيرية لما تضطلع به من عمل مبتكر وجديد على الساحة الكويتية والعمل على تعويد الناس المحافظة على النعم والبعد عن الاسراف ./النهاية/ ع ى كونا191135 جمت ديس 99