A+ A-

مديرو التلفزيون في مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك يقرون اعادة مسلسل (افتح ياسمسم)

جانب من  الاجتماع ال25 لمديري التلفزيونات الاعضاء في مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي
جانب من الاجتماع ال25 لمديري التلفزيونات الاعضاء في مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي
الكويت - 9 - 2 (كونا) -- اقر الاجتماع ال25 لمديري التلفزيونات الاعضاء في مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي عودة حلقات البرنامج التربوي (افتح ياسمسم) بحيث تسبقها ندوة فكرية شاملة فضلا عن اقرار مشاريع جديدة كالمسلسل الكرتوني (ابن بطوطة).
وبحث الاجتماع الذي بدأ اعماله هنا اليوم عددا من برامج المؤسسة المنجزة العام الماضي وبينها الرسائل المجتمعية (تماسك) و(المدينة العربية) و(أغاني للأطفال) و(البيئة البحرية في دول التعاون) و(حكايات أمل) و(رسائل توعوية عن البيئة) والفيلم التسجيلي (نهر العطاء).
وناقش المجتمعون استعدادات المؤسسة لعدد من البرامج المستقبلية وبينها (اسهامات المرأة الخليجية) و(براءة اختراع) و(نجاحات خليجية) و(الحقيقة بدقيقة) والفيلم التسجيلي (اصبع واحد يحرك العالم) والمسلسل الكارتوني (في الاتحاد قوة) والمسلسل الكارتوني (ملسون دوت أورغ).
ووجه المشاركون في الاجتماع التهنئة الى الكويت قيادة وشعبا بأعيادها الوطنية بالذكرى ال50 للاستقلال وال20 للتحرير والذكرى الخامسة لتسلم سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
ونقل المدير التنفيذي لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك عبد المحسن البناي في كلمته تحيات وزير النفط ووزير الاعلام ورئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح ووكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك الصباح الى المجتمعين.
واعرب عن الترحيب بانضمام الجمهورية اليمنية الى عضوية المؤسسة لما يؤديه ذلك من توحيد للجهود الاعلامية في منطقة الخليج.
من جهته اكد رئيس الاجتماع المستشار في المجلس الوطني للاعلام بدولة الامارات العربية المتحدة عبدالله الجنيبي في كلمته على الدور المهم الذي تقوم به المؤسسة باعتبارها البيت الاعلامي الخليجي المشترك الذي يعبر عن آمال وطموحات أبناء المنطقة.
ويشارك في الاجتماعات عدد بارز من القيادات التلفزيونية بدول المنطقة هم وفضلا عن المستشار الجنيبي مدير التلفزيون في البحرين فتحي مطر ووكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون في السعودية عبد الرحمن الهزاع ومدير ادارة البرامج التسجيلية في سلطنة عمان عبدالله الشعيلي ومدير تلفزيون قطر محمد عبد الرحمن الكواري ومراقب البرامج في هذا التلفزيون سعد المريخي ومدير عام المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون في الجمهورية اليمنية الدكتور عبدالله الزلب.
ويمثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي محمد عبد العزيز الهلالي بينما يمثل جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج مدير البرامج خالد العاصي العنزي اضافة الى وفد تلفزيون دولة الكويت برئاسة علي الريس مدير عام القناة الأولى.
ويأتي هذا الاجتماع اثر انتهاء اعمال الاجتماع العاشر لمديري الاذاعات الأعضاء في المؤسسة الذي بدأ مطلع الاسبوع الجاري علما ان البلاد ستشهد مطلع الشهر المقبل اجتماعات اللجنة الادارية والمالية للدول الأعضاء في المؤسسة يليه اجتماع مجلس الادارة في ابريل المقبل برعاية الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح وزير النفط ووزير الاعلام ورئيس مجلس ادارة المؤسسة.(النهاية) أ ش م / ت ب كونا091338 جمت فبر 11