الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة      سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو رئيس مجلس الوزراء      عمومية (جلوبل) توافق على توزيع ارباح نقدية 5 في المئة لعام 2014      دي ميستورا: غياب حل سياسي في سوريا يعقد الامور اكثر      التحالف الدولي يشن 26 غارة على مواقع (داعش) في العراق وسوريا      وفد البرلمان الأوروبي يدعو لحل الأزمة في اليمن بالوسائل السياسية      مسؤول باتحاد السباحة: ندعم مبادرة (هيئة الشباب) لتطوير لعبة السباحة      أمير قطر يعلن 50 مليون دولار تبرعا لإندونيسيا لتغطية تكاليف استضافتها لاجئي (روهينغا)      بوتين.. روسيا والسعودية قادرتان على المساهمة معا في التصدي للارهاب      الصندوق الكويتي ينظم برنامجا لتدريب المهندسين لصقل مهارات حديثي التخرج
  الصحة
الشيخ زياد التتر يفتتح اول عيادة للعلاج بالقرآن عبر الانترنت
10/07/2002   |   01:45 م | أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
من احمد الفريج الكويت - 10 - 7 (كونا) -- يبدو ان (الانترنت) اصبحت في يومنا هذا تتغلغل في ادق تفاصيل حياة الانسان وتشكل جزءا مهما فيها يجعلنا نتأكد ان الزمن المقبل سيجعل الانترنت واحدة من أهم ثلاثة أشياء في حياة البشر بعد الماء والهواء. وبما ان (الانترنت) أصبحت وسيلة ضرورية من وسائل الاتصال والتجارة والحصول على المعلومات والاعلان والتحصيل العلمي والعلاج الطبي بكافة أنواعه فإنه من الطبيعي جدا ان يتم استخدامها كوسيلة جديدة للعلاج من المس والجن والحالات النفسية المستعصية وذلك عن طريق (العيادة القرآنية) التي يشرف عليها أحد أشهر المعالجين بالقرآن في فلسطين.
ولا يكتفي الشيخ زياد التتر والذي يبلغ من العمر 38 عاما فقط بعلاج العرب والمسلمين في عيادته بل اليهود ايضا الذين يقبلون للعلاج عنده بكثرة.
وتعتبر خطوة علاج الأمراض بالقرآن عن طريق شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) الخطوة الأولى من نوعها على مستوى العالم و يعد هذا الأسلوب من أحدث الوسائل العلاجية المستخدمة حيث يتم من خلال جهاز الحاسوب سؤال المريض عن الأعراض التي يشكو منها ثم اعطاؤه وصفا دقيقا للآيات المعينة التي تفيد في علاجه. وكان الشيخ زياد التتر قد علق على هذا الموضوع في تصريح عبر الانترنت قائلا "أنه يستطيع علاج الأمراض عن طريق (الانترنت) مثل الصداع المزمن والتقيؤ المستمر والحالات النفسية وقرحة الاثنى عشر والصدفية والحساسية في الصدر والعيون والصرع والسحر بأنواعه ومس الجن".
وبين التتر الذي افتتح أول عيادة قرآنية في فلسطين وفي المملكة العربية السعودية ان عيادته تستقبل ما بين 20 و 30 مريضا يوميا وان حالات الشفاء تصل إلى حوالي 60 بالمائة من المرض.
واشار الى انه يؤيد الطب الاختصاصي ولا يقبل أية حالة إلا بعد ان يكون قد أجرى المريض جميع الفحوص والتحاليل الطبية وصور الأشعة اللازمة - كما أكدالشيخ التتر انه يعالج بالقرآن على أسس علمية بعيدا عن الشعوذة والدجل والسحر وبعيدا عن الامور المادية حيث انه لا يطلب المال من أحد.
وقام الشيخ التتر بعلاج العديد من الحالات المرضية في فلسطين اضافة الى معالجة اعداد كبيرة من اليهود منهم أعضاء في الكنيست الاسرائيلي باستخدام القرآن في عيادته بمدينة بئر سبع.
واوضح "انه يعالج بالقرآن اي انسان بغض النظر عن ديانته وهو بالمقابل لايجبر احد بان يدخل بالاسلام بعد شفائه فالهداية من الله".
وكان موقع (طبيب على الانترنت) اول موقع طبي عربي على الانترنت يقدم خدماته لمن يرغب من خلال 120 استشاريا في لندن يقومون بالاجابة عن اسئلة المرضى ويقررون ما اذا كان هذا المريض يحتاج الى فحوصات ام تصرف له أدوية ام يحتاج الى نصائح وإرشادات.
ويقدم هذا الموقع ايضا خدمات لمن يرغب العلاج في لندن من خلال تسهيل مهمته وارشاده الى المكان الصحيح وفضلا عن ذلك يقدم أخبارا طبية ومعلومات في شتى الأمور الطبية واستشارات نفسية وغيرها وبالطبع بعض الخدمات مقابل أجر يدفع عن طريق الفيزا كارد او مجانا.
وتشير الاحصائيات الى ان حوالي مليون وربع المليون ( 75 في المائة منهم من الدول الخليجية) يدخلون الموقع لطلب خدمات متنوعة في هذا المجال حيث تشكل نسبة كبيرة منها من متصفحي الانترنت من المملكة العربية السعودية ثم من بريطانيا والامارات العربية المتحدة تليها بقية أقطار العالم.
ويبلغ عدد من يستخدم الانترنت للبحث عن خدمات صحية في العالم حوالي ستة ملايين شخص وفي أوروبا 64 مليونا وفي الشرق الأوسط نحو ثلاثة ملايين ويبلغ متوسط العمر لديهم 35 سنة (30 في المائة منهم بين 21 و 30 سنة) في حين تشكل نسبة مستخدمي النساء للانترنت للبحث عن هذه الخدمات 35 في المائة.
ويرى بعض المختصين في مجال الطب ان المواقع الطبية عبر الانترنت ليست الطريقة المثلى لمعاينة المريض وتسجيل الانطباعات والتعابير النفسية والسلوكية وكذلك هناك عرضة لحدوث أخطاء طبية يكون ضحيتها المريض.
واوضح هؤلاءانهم ليسوا ضدأو مع هذا النوع من العيادات الا ان ما يهمهم الكيفية والجودة وطريقة الاستفادة من هذه الثورة المعلوماتية بما لا يتنافى مع مصلحة المستخدم او ما قد يسبب له الضرر فمن الممكن الاستفادة منها على طريقة سؤال وجواب فيما هو واضح ومحدود ولا يحتاج لمعاينة أكلينيكية كاستفسار وايضاح نظري.
وذكروا ان العلاج عبر الانترنت يفيد في بعض الحالات التي قد يحتاج فيها المريض الى استشارة تحولهالى طبيب للتشخيص في منطقته او دولته مما يعني حاجته مرة أخرى لمراجعة طبيب بلده. (النهاية) ا ص ف / ع ش ح
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
تكريم الكويت 2014


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

kuna magazien


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الخارجية السعودية: تعرض الحساب الالي للوزارة لهجمة الكترونية محدودة
2.   جاسم الخرافي الى مثواه الاخير عصر اليوم بعد تاريخ وطني حافل بالعطاء
3.   المرصد السوري : تنظيم داعش يسيطر على معبر التنف الحدودي مع العراق
4.   (كبار العلماء) السعودية: حادثة القطيف "جريمة بشعة" هدفها "ضرب الوحدة الوطنية"
5.   مرسوم بتعيين الدكتور يوسف العلي وزيرا للتجارة والصناعة
6.   سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين
    معرض الصور

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد

جانب من حملة تنظيف جزيرتي أم النمل وكبر

سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالوكالة نبيله الخليل

مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم

جانب من جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015)

جانب من جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015)

سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى البلاد رحمه الزعابي

الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدكتور عبدالله الهزاع

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم

النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان

الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتورة نبال بورسلي

نائب الامين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية

وزير الخارجية السوري وليد المعلم

جامعة الدول العربية

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون

وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية والتأمين الصحي الدكتور محمود العبدالهادي

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى ومدير جامعة الكويت الدكتورة حياة الحجي خلال منح رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الدكتوراه الفخرية

جانب من التكريم
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
صور من 2014
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS