الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الوطني..الدولار يستفيد من البيانات الايجابية وتزايد المخاوف بشأن اليورو      كرم...فرصة امطار ابتداء من مساء اليوم وبكميات اكبر منها غدا      مكتب رئيس مجلس الامة..ما أوردته (الوطن) من حوار الغانم والعدساني محرف ويفتقد للمهنية      كلية الهندسة تفتتح معرض (اعطني صحة وخذ ثروتي)      البورصة تغلق تداولاتها اليوم على ارتفاع طفيف وسط شراء انتقائي      تقرير..الذهب ينهي تداولات الاسبوع الماضي على استقرار عند 1200 دولار للاونصة      (حماية البيئة) تشارك في الاسبوع البيئي الاول      الدولار يرتفع أمام الدينار الى 291ر0 واليورو ينخفض الى 360ر0      ابداعات تختصر 13 قرنا من الفنون الاسلامية بمتحف فيكتوريا والبرت في لندن
  الصحة
الشيخ زياد التتر يفتتح اول عيادة للعلاج بالقرآن عبر الانترنت
10/07/2002   |   01:45 م | أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
من احمد الفريج الكويت - 10 - 7 (كونا) -- يبدو ان (الانترنت) اصبحت في يومنا هذا تتغلغل في ادق تفاصيل حياة الانسان وتشكل جزءا مهما فيها يجعلنا نتأكد ان الزمن المقبل سيجعل الانترنت واحدة من أهم ثلاثة أشياء في حياة البشر بعد الماء والهواء. وبما ان (الانترنت) أصبحت وسيلة ضرورية من وسائل الاتصال والتجارة والحصول على المعلومات والاعلان والتحصيل العلمي والعلاج الطبي بكافة أنواعه فإنه من الطبيعي جدا ان يتم استخدامها كوسيلة جديدة للعلاج من المس والجن والحالات النفسية المستعصية وذلك عن طريق (العيادة القرآنية) التي يشرف عليها أحد أشهر المعالجين بالقرآن في فلسطين.
ولا يكتفي الشيخ زياد التتر والذي يبلغ من العمر 38 عاما فقط بعلاج العرب والمسلمين في عيادته بل اليهود ايضا الذين يقبلون للعلاج عنده بكثرة.
وتعتبر خطوة علاج الأمراض بالقرآن عن طريق شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) الخطوة الأولى من نوعها على مستوى العالم و يعد هذا الأسلوب من أحدث الوسائل العلاجية المستخدمة حيث يتم من خلال جهاز الحاسوب سؤال المريض عن الأعراض التي يشكو منها ثم اعطاؤه وصفا دقيقا للآيات المعينة التي تفيد في علاجه. وكان الشيخ زياد التتر قد علق على هذا الموضوع في تصريح عبر الانترنت قائلا "أنه يستطيع علاج الأمراض عن طريق (الانترنت) مثل الصداع المزمن والتقيؤ المستمر والحالات النفسية وقرحة الاثنى عشر والصدفية والحساسية في الصدر والعيون والصرع والسحر بأنواعه ومس الجن".
وبين التتر الذي افتتح أول عيادة قرآنية في فلسطين وفي المملكة العربية السعودية ان عيادته تستقبل ما بين 20 و 30 مريضا يوميا وان حالات الشفاء تصل إلى حوالي 60 بالمائة من المرض.
واشار الى انه يؤيد الطب الاختصاصي ولا يقبل أية حالة إلا بعد ان يكون قد أجرى المريض جميع الفحوص والتحاليل الطبية وصور الأشعة اللازمة - كما أكدالشيخ التتر انه يعالج بالقرآن على أسس علمية بعيدا عن الشعوذة والدجل والسحر وبعيدا عن الامور المادية حيث انه لا يطلب المال من أحد.
وقام الشيخ التتر بعلاج العديد من الحالات المرضية في فلسطين اضافة الى معالجة اعداد كبيرة من اليهود منهم أعضاء في الكنيست الاسرائيلي باستخدام القرآن في عيادته بمدينة بئر سبع.
واوضح "انه يعالج بالقرآن اي انسان بغض النظر عن ديانته وهو بالمقابل لايجبر احد بان يدخل بالاسلام بعد شفائه فالهداية من الله".
وكان موقع (طبيب على الانترنت) اول موقع طبي عربي على الانترنت يقدم خدماته لمن يرغب من خلال 120 استشاريا في لندن يقومون بالاجابة عن اسئلة المرضى ويقررون ما اذا كان هذا المريض يحتاج الى فحوصات ام تصرف له أدوية ام يحتاج الى نصائح وإرشادات.
ويقدم هذا الموقع ايضا خدمات لمن يرغب العلاج في لندن من خلال تسهيل مهمته وارشاده الى المكان الصحيح وفضلا عن ذلك يقدم أخبارا طبية ومعلومات في شتى الأمور الطبية واستشارات نفسية وغيرها وبالطبع بعض الخدمات مقابل أجر يدفع عن طريق الفيزا كارد او مجانا.
وتشير الاحصائيات الى ان حوالي مليون وربع المليون ( 75 في المائة منهم من الدول الخليجية) يدخلون الموقع لطلب خدمات متنوعة في هذا المجال حيث تشكل نسبة كبيرة منها من متصفحي الانترنت من المملكة العربية السعودية ثم من بريطانيا والامارات العربية المتحدة تليها بقية أقطار العالم.
ويبلغ عدد من يستخدم الانترنت للبحث عن خدمات صحية في العالم حوالي ستة ملايين شخص وفي أوروبا 64 مليونا وفي الشرق الأوسط نحو ثلاثة ملايين ويبلغ متوسط العمر لديهم 35 سنة (30 في المائة منهم بين 21 و 30 سنة) في حين تشكل نسبة مستخدمي النساء للانترنت للبحث عن هذه الخدمات 35 في المائة.
ويرى بعض المختصين في مجال الطب ان المواقع الطبية عبر الانترنت ليست الطريقة المثلى لمعاينة المريض وتسجيل الانطباعات والتعابير النفسية والسلوكية وكذلك هناك عرضة لحدوث أخطاء طبية يكون ضحيتها المريض.
واوضح هؤلاءانهم ليسوا ضدأو مع هذا النوع من العيادات الا ان ما يهمهم الكيفية والجودة وطريقة الاستفادة من هذه الثورة المعلوماتية بما لا يتنافى مع مصلحة المستخدم او ما قد يسبب له الضرر فمن الممكن الاستفادة منها على طريقة سؤال وجواب فيما هو واضح ومحدود ولا يحتاج لمعاينة أكلينيكية كاستفسار وايضاح نظري.
وذكروا ان العلاج عبر الانترنت يفيد في بعض الحالات التي قد يحتاج فيها المريض الى استشارة تحولهالى طبيب للتشخيص في منطقته او دولته مما يعني حاجته مرة أخرى لمراجعة طبيب بلده. (النهاية) ا ص ف / ع ش ح
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
تكريم الكويت 2014


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

kuna magazien


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الشيخ طلال الفهد.. جميعنا نتحمل خسارة منتخب الكويت في (خليجي 22)
2.   مدرب المنتخب الكويتي يعتبر الخسارة امام عمان "سيئة جدا"
3.   التحالف الدولي يشن 30 غارة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق
4.   المؤبد للمعتدي على الشقيقات الإماراتيات في لندن
5.   باحث كويتي يكشف عن وثيقة بريطانية نادرة تتناول معلومات تاريخية عن البلاد
6.   مكتب رئيس مجلس الامة..ما أوردته (الوطن) من حوار الغانم والعدساني محرف ويفتقد للمهنية
    معرض الصور

وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان

مديرة المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية اليازي الكواري

المدير التنفيذي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة امير الملا

الدبلوماسية بسفارة دولة الكويت لدى اسبانيا مها القناعي

المجلس الكويتي

مدير إدارة البرنامج الوطني لاعداد وتأهيل القيادات الشابة في قطاع الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الجنوبي

الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري

الرئيس التنفيذي لشركة (ايكويت) للبتروكيماويات محمد حسين

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة مساعد غنام الجمهور

المصممة الكويتية منتهى العجيل

رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله معتوق المعتوق وسفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ بعد تسلم مفاتيح البيوت للعائلات

رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله معتوق المعتوق اثناء القاء كلمته

رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني

بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبد الله المعتوق

وزيرة الدولة لشؤون الاعلام البحرينية سميرة رجب

صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

الاعلامي في دولة الكويت محمد المسند

المعلق الرياضي خالد الحربان

الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد

رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو

وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس المجلس الأعلى للبيئة الدكتور علي العمير

لنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS