A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 16 - 2 (كونا) -- السادس عشر من فبراير

---------------------

1932 - أمير الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح يصدر أول قانون كويتي وهو قانون بلدية الكويت وبه ظهرت اللامركزية الاقليمية في الكويت للمرة الأولى بعد أن أصبحت الحاجة ماسة إلى تلبية احتياجات المجتمع في التقدم العمراني والصحي والاجتماعي.
1965 - مجلس الأمة يوافق على استقالة رئيس المجلس عبدالعزيز الصقر وينتخب سعود العبدالرزاق رئيسا جديدا للمجلس في الفصل التشريعي الأول.
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بتشكيل الوزارة العاشرة في تاريخ الكويت والأولى برئاسة الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وتضم 18 وزيرا بينهم نائبان لرئيس مجلس الوزراء.
1986 -افتتاح القبة السماوية بمتحف الكويت الوطني التي زودت بأحدث أجهزة العرض الفلكية وفيها قاعة تحتوي على بعض الأجهزة الفلكية القديمة والخرائط والمخطوطات.
1997 - الشركة الكويتية للاستثمار تنتهي من تطوير مؤشر لأسعار الأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وهو مبني على أساس القيمة السوقية للأسهم ويعد المؤشر الوحيد الذي يشمل كل الشركات المدرجة في السوق وعددها 60 شركة.
2002 - شركة النقل العام الكويتية تفتتح مشروع مراسي ميناء رأس الأرض والتي تتسع لأكثر من 190 زورقا وقاربا.
2008 - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح يتقلد وسام (نجمة انجوان) المقدمة من رئيس جزر القمر أحمد سامبي نظير جهود دولة الكويت الرامية لترسيخ وتوثيق العلاقات بين البلدين.
2016 - شركة البترول الوطنية الكويتية تعلن عن تدشين أول مجمع وحدات في مشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء الأحمدي.
2016 - الكويت توقع اتفاقية للتعاون الثقافي والفني مع قيرغيزيا لتعزيز العلاقات والروابط في المجالات الثقافية والإعلامية والسياحية بين البلدين.
الوفيات: 1931 - رجل الدين عبدالله الدحيان ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 57 عاما حيث تولى القضاء في الكويت عام 1930 كما تولى الامامة والخطابة واحد ابرز رواد الحياة الفكرية والعلمية. (النهاية) ا ح / خ ن ع