A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية تقول إن الجانب الكوري لا يعتزم تأجيل تنفيذ المدينة الذكية في مشروع مدينة (سعد العبدالله) الاسكاني مؤكدة أن ما نشر في إحدى وسائل الاعلام المحلية بشأن الموضوع "غير صحيح".

فيينا - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبدأ اجتماعا إستثنائيا لمجلس محافظيها لبحث استئناف إيران أنشطة تخصيب اليورانيوم خارج الاتفاق النووي الموقع في عام 2015.

لندن - وزارة الخارجية البريطانية تعلن استقالة سفيرها لدى الولايات المتحدة كيم داروك وذلك على خلفية تسريبات لمراسلات رسمية انتقد فيها ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

باريس - وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الخارجية والاوروبية اميلي دو مونتيشلين تكشف عن سعي بلادها لعقد "حوار ثلاثي" سيجمع الاتحاد الاوروبي ممثلا ب(فرنسا والمانيا وبريطانيا) والولايات المتحدة الامريكية وايران" لتخفيف حدة التوتر بعد اعلان الاخيرة زيادة انشطتها الخاصة بتخصيب اليورانيوم.

اربيل - حكومة اقليم كردستان العراق تعلن مقتل مدني عراقي واصابة اثنين اخرين اثر قصف بالمدفعية الايرانية على مناطق حدودية بين العراق وايران تضم مسلحين معارضين لايران شمالي محافظة اربيل.

الجزائر - البرلمان الجزائري ينتخب النائب سليمان شنين رئيسا جديدا له وهو رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء وتمت تزكيته من قبل النواب برفع الأيدي وبالأغلبية الساحقة بعد انسحاب جميع المرشحين من السباق.

باريس - حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (الجمهورية إلى الأمام) يرشح المتحدث الرسمي السابق باسم الحكومة بنجامين غريفو لخوض الانتخابات البلدية في أوائل العام المقبل والمنافسة على منصب عمدة باريس. (النهاية) ر ج