A+ A-

كوريا الشمالية تجري تجربة على نوع جديد من "الاسلحة التكتيكية الموجهة"

طوكيو - 18 - 4 (كونا) -- اعلنت كوريا الشمالية اليوم الخميس اجراء تجربة على نوع جديد من "الأسلحة التكتيكية الموجهة" تحت اشراف زعيمها كيم جونغ اون وذلك في اول تحرك من نوعه منذ بدئها للمباحثات مع الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في تقرير انه تم اجراء التجربة امس الاربعاء من قبل (أكاديمية علوم الدفاع) لافتة الى انها المرة الأولى التي يحضر فيها كيم اختبار اسلحة منذ نوفمبر الماضي.
واوضح التقرير ان السلاح الجديد "مزود برأس حربية قوية وله وضع مميز في توجيه المسار" مضيفا ان الاختبار أجري في أوضاع مختلفة من اطلاق النار على أهداف مختلفة.
من جهته رأى الزعيم الكوري الشمالي "ان التطوير كان له أهمية كبيرة في زيادة القوة القتالية للجيش الشعبي الكوري الشمالي".
هذا ولم يتم تقديم تفاصيل أخرى عن التجربة ونوعية السلاح وما إذا كان نوعا من الصواريخ الا ان كلمة "تكتيكي" تعني أنه سلاح قصير المدى عوضا عن الصواريخ الباليستية بعيدة المدى التي تعتبر تهديدا للولايات المتحدة.
وكانت صور الاقمار الصناعية قد اظهرت وجود حركة في الموقع النووي الرئيسي لكوريا الشمالية الأسبوع الماضي ما يشير الى انها قد تعيد معالجة مواد مشعة كوقود القنابل.
وتعد هذه التجربة اول اختبار للأسلحة تقوم به بيونغ يانغ منذ انتهاء القمة الثانية بين زعيمها ونظيره الامريكي دونالد ترامب دون التوصل لاتفاق بينهما.(النهاية) م ك / ا ب خ