A+ A-

مقطوعات معاصرة تمزج بين أنغام الشرق والغرب في معهد الموسيقى الكويتي

صورة جماعية مع الفرقة
صورة جماعية مع الفرقة
الكويت - 20 - 2 (كونا) -- على أنغام مقطوعات معاصرة من موسيقى (الجاز) أحيت عازفة البيانو الأمريكية بريتاني آنجو اليوم الثلاثاء الحفل الذي أقامه المعهد العالي للفنون الموسيقية الكويتي لتطرب آذان الحضور بنغمات مزجت بين الآلات الموسيقية الغربية والشرقية.
وشكل الحفل الذي شهد مشاركة اساتذة وطلاب من (معهد الفنون) لوحة موسيقية من تسع مقطوعات مزجت ما بين الشرق والغرب لتخرج توليفة جديدة ومستحدثة من الإيقاعات الممتعة.
وقال عميد المعهد الدكتور محمد الديهان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذا الحفل جاء إيمانا بأهمية التعاون مع العازفين العالميين بغية صقل مهارات منتسبي المعهد.
وأضاف الديهان أن "الموسيقى لغة عالمية" لذا يحرص المعهد على التعاون مع موسيقيين من مختلف ارجاء العالم لتقديم أعمالهم ودمجها مع الموسيقى الشرقية لتخرج بتوليفه تمتع متذوقي هذا الفن.
وذكر أن المعهد لطالما يسعى لاستقطاب الخبرات الموسيقية إذ تعاون سابقا مع فرقة يابانية قدمت مجموعة من الورش الفنية للطلبة ما أسهم في طرح نتاج موسيقي مميز.
وعن العازفة بريتاني آنجو أوضح الديهان انها من عازفات البيانو المشهورات في نيويورك مضيفا انه تم استقطابها للاستفادة من خبراتها في تقديم المقطوعات الحية أمام الجمهور مباشرة بمشاركة أساتذة وطلاب المعهد.
من جانبها أعربت آنجو في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادتها وفخرها لوجودها في دولة الكويت ولمشاركتها طلبة المعهد العالي للفنون الموسيقية في تقديم حفل الجاز.
وأضافت أن المقطوعات التي قدمت اليوم تعد مزجا ما بين الموسيقى الغربية و الشرقية باستخدام آلات عربية مثل العود والكمان معربة عن أملها في اعادة هذه التجربة.
بدوره أعرب مدرس مادة الايقاعات في المعهد عبد الحميد الصقر في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بالمشاركة بالعزف في حفل اليوم برفقة العازفة آنجو.
من جانبه قال الطالب يوسف اللويهي في تصريح مماثل ل(كونا) إنه قدم خلال الحفل مقطوعة موسيقية من تأليفه بعنون (ليون) وهي تمزج بين القالبين الغربي والشرقي باستخدام آلة العود. (النهاية) و ر / م ص ع