A+ A-

قوات خاصة تركية تعبر الحدود باتجاه (عفرين) السورية

انقرة - 23 - 1 (كونا) -- قالت وسائل اعلام محلية اليوم الثلاثاء ان قوة من الوحدات الخاصة في الجيش التركي عبرت الحدود السورية متجهة الى مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا في اطار عملية (غصن الزيتون) العسكرية.
وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان دبابات ومدرعات مصفحة تحمل افرادا من وحدات النخبة بالجيش التركي عبرت الحدود مع سوريا باتجاه (عفرين).
على صعيد متصل اعلنت تركيا اليوم بعض المناطق الواقعة على الحدود مع سوريا في بلدة (قرقخان) بمدينة (هطاي) منطقة امنية خاصة لمدة 15 يوما.
وقال بيان صادر عن البلدة ان القرار جاء بأمر من مدينة (هطاي) موضحا انه بموجب القرار يحظر دخول الاشخاص والعربات الى المناطق باستثناء القانطين فيها ومركباتهم الخاصة اعتبارا من يوم غدا الاربعاء حتى السابع من فبراير المقبل.
واضاف انه بموجب القرار ايضا يحظر دخول الصحفيين والعاملين في الوسائل الاعلامية الى المناطق او التقاط مشاهد منها او اجراء وبث لقاءات خلال تلك الفترة.
وشنت القوات التركية السبت الماضي عملية (غصن الزيتون) العسكرية لطرد تنظيمات حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش) من (عفرين). (النهاية) ر س