A+ A-

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مسؤولين من كوريا الشمالية

واشنطن - 27 - 12 (كونا) -- فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مسؤولين كبيرين من كوريا الشمالية ردا على استمرار الاخيرة بتطوير اسلحة الدمار الشامل في انتهاك مستمر لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة.
وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في بيان مساء امس الثلاثاء ان "العقوبات الحالية تستهدف القادة الرئيسيين المسؤولين عن برامج الاسلحة غير المشروعة في كوريا الشمالية كما هو مبين في قرار مجلس الامن رقم 2397 الصادر في ال22 من ديسمبر الحالي".
واضاف ان هذه العقوبات طالت كيم جونغ سيك وهو شخصية رئيسية في تطوير الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية بما في ذلك الجهود الرامية الى التحول من الوقود السائل الى الوقود الصلب وري بيونغ تشول وهو مسؤول رئيسي يشارك في تطوير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في كوريا الشمالية.
واوضح منوشين ان "هذه العقوبات تأتي في اطار حملة الولايات المتحدة للضغط على كوريا الشمالية واخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية".
واشار الى ان "هذه الاجراءات تتبع قرار مجلس الامن الدولي الذي اعتمد يوم الجمعة الماضي لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بهدف منعها من جمع الاموال غير المشروعة".
وبموجب هذه العقوبات تم حظر اي ممتلكات او مصالح مرتبطة بممتلكات الرجلين في اطار الولاية القضائية الامريكية واي معاملات يقوم بها مواطنون امريكيون مع الشخصين المذكورين.(النهاية) ش ص / م خ