A+ A-

النائب العنزي: حريصون على تعزيز التضامن والتعاون بين الدول العربية

القاهرة - 26 - 12 (كونا) -- أكد عضو مجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب عسكر العنزي اليوم الثلاثاء حرص دولة الكويت على تعزيز التضامن والتعاون بين الدول العربية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي.
وأشار العنزي الى جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) في تحقيق التكافل بين الدول العربية من خلال رعايته لاقامة ثلاث مؤتمرات مانحة لسوريا ساهمت في دعم المتضررين والنازحين واللاجئين السوريين والمؤتمر العربي حول معاناة الطفل الفلسطيني من الانتهاكات الاسرائيلية الى جانب المؤتمر المزمع عقده للمانحين لاعادة اعمار العراق.
وحول القرار الأمريكي بشأن القدس قال العنزي ان الكويت اميرا وشعبا وحكومة استنكرت اعتراف الرئيس الامريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل مؤكدا أن سمو أمير البلاد يعد من أبرز الداعمين للقضية الفلسطينية.
وذكر العنزي أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات ومنها تقرير اللجنة الفرعية المكلفة باعداد مشروع وثيقة التعليم العالي في العالم العربي ووضع تصور مبدئي للاجئين والنازحين من النساء والأطفال بالاضافة الى دراسة اعداد وثيقة حول العناية بالصحة في الوطن العربي.(النهاية) م ف م / ا س م / ا م م