A+ A-

المجلس الأعلى للمرور يبحث جملة من المقترحات والتوصيات لمعالجة الازدحام المروري

اجتماع المجلس الأعلى للمرور برئاسة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري
اجتماع المجلس الأعلى للمرور برئاسة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري
الكويت - 26 - 12 (كونا) -- بحث المجلس الأعلى للمرور برئاسة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري اليوم الثلاثاء جملة من المقترحات والتوصيات للتخفيف من حدة المشكلة المرورية الى جانب مشروعات مستقبلية تساهم في معالجة الازدحام المروري.
وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان اليوم ان المجلس ناقش سبل إيجاد حلول جذرية علمية وعملية للتخفيف من حدة المشكلة المرورية مستعرضا رأي اللجنة الفنية (تضم وزارة الاشغال والإدارة العامة للمرور وبلدية الكويت) والدراسة المقدمة من مدير مركز النقل والسلامة المرورية الدكتور فهد الركيبي المتعلقة بحل المشكلات المرورية والازدحامات على التقاطعات.
وأضاف البيان ان المقترح حظي باشادة الأعضاء وإمكانية تطبيقه في دولة الكويت لما سيكون له أكبر الأثر في الحد من الحوادث المرورية وتقليص الوفيات الناجمة عنها.
وأوضح ان الاجتماع تناول كذلك الاقتراحات المقدمة من وزارة الاشغال (اللجنة التنسيقية لمعالجة الاختناقات المرورية على الطرق) بما فيها المشاريع المستقبلية المعتمدة.
وأفاد بأن المجلس ناقش ايضا الاقتراح المقدم من وزارة التربية بشأن حملات التوعية المرورية لكافة الشرائح العمرية من رياض الأطفال حتى الجامعة وما لهذه الحملات من تأثير إيجابي في الالتزام بالقواعد المرورية والتعرف على قانون المرور والمخالفات المرورية.
وأشار إلى عرض بلدية الكويت الاشتراطات والقرارات التي حددتها لمواقف السيارات في المجمعات ومراكز التسوق التي من شأنها الحد من الازدحامات المرورية في هذه الاماكن.
وذكر ان رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية الدكتور بدر المطر قدم مذكرة بشأن الاطلاع على التجربة الهولندية الرائدة في معالجة المشكلة المرورية ونجاحها في الحد من وفيات الحوادث باعتبارها الأولى اوروبيا والرابعة عالميا في هذا المجال.
وأضاف ان المجلس استعرض فكرة إقامة ورش عمل في شهر مارس المقبل بين جمعية السلامة المرورية والسفارة الهولندية.
بالدراسة المقدمة من مدير مركز النقل والسلامة المرورية الدكتور فهد الركيبي المتعلقة بحل المشكلات المرورية والازدحامات على التقاطعات.
وحضر الاجتماع الى جانب الفريق الدوسري والدكتور الركيبي والدكتور المطر وكيل وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم ووكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري ومدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي والوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع ومدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوكالة عقيد بن نجم وأمين سر المجلس المقدم حقوقي خالد العدواني. (النهاية) ن ش / ج خ