A+ A-

عام 2017 يحفل بإنجازات أظهرت اهتمام دولة الكويت بمجالات مختلفة

الناشطة الكويتية معالي العسعوسي
الناشطة الكويتية معالي العسعوسي
(توثيق) الكويت - 26 - 12 (كةنا) -- شهد عام 2017 عدة إنجازات أظهرت اهتمام دولة الكويت بمجالات مختلفة ارتبطت بشخصيات كويتية بارزة منها فوز الناشطة معالي العسعوسي بجائزة (صناع الأمل) الإماراتية وحصول مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على جائزة (مبرت) لافضل المشاريع العالمية.
ورصدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أبرز هذه الانجازات وجاءت على النحو التالي: الكويت - إنجازات كويتية 7 يناير: وزير المالية أنس الصالح يحصل على لقب (وزير مالية عام 2017) على مستوى الشرق الأوسط من مجلة (ذي بانكر) العالمية التابعة لجريدة فايننشال تايمز الاقتصادية.
12 يناير: مهرجان المرأة العربية للابداع في دورته الأولى يكرم رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح لاختيارها كأفضل سيدة أعمال عربية لعام 2016 في شرم الشيخ.
12 فبراير: الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب تمنح الشاعر الدكتور خليفة الوقيان جائزة (شاعر القدس) على هامش أعمال اجتماع الأمانة العامة المنعقد في الجزائر.
12 فبراير: مكتب تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الامريكية يمنح الدكتور عصام الدين السيد من مركز (أبحاث المياه) من معهد الكويت للأبحاث العلمية براءة اختراع جديدة لمشروع تحلية المياه بنظام مشترك بين عمليتي التقطير متعدد المؤثرات والتبخير متعدد المراحل.
17 فبراير: المصممة الكويتية منتهى العجيل تفوز بجائزة (الريادة ورمز الأناقة في منطقة الشرق الأوسط) في حفل نظمه الاتحاد الأمريكي لتنمية القيادات ومجلة القادة العالمية بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية بالعاصمة البريطانية لندن.
28 فبراير: وزارة الأشغال العامة والجهاز المركزي للمناقصات العامة يحصدون ثلاث جوائز ضمن فعاليات جائزة (درع الحكومة الذكية العربية 2017) في القاهرة.
1 مارس: متسابق الدراجات المائية يوسف العبدالرزاق يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتحقيقه لقب بطولة العالم للدراجات المائية لثلاثة أعوام.
4 مارس: المتسابق الكويتي يوسف العبدالرزاق يتوج بطلا للعالم لعام 2016 رسميا بلقب (بطولة العالم في الدراجات المائية) في إمارة موناكو.
7 مارس: الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ينال جائزة (خلف أحمد الحبتور للانجاز) الإماراتية تقديرا لإنجازاته الفنية على مدار 50 عاما.
16 مارس: المصوران الكويتيان محمد خورشيد والدكتور محمد يوسف الكندري يفوزان بمسابقة الشيخ حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي في دبي.
17 مارس: الكاتبة الكويتية أمل الرندي تفوز بالمركز الأول في جائزة الشيخ راشد النعيمي للثقافة والعلوم في فرع ادب الأطفال (في إمارة عجمان).
20 مارس: الباحث خالد الربيع والباحثة لطيفة الفداغي يحصدان جائزتي مسابقة (البحث الاحصائي للشباب) في المنتدى الإحصائي الخليجي الأول التي أقامها المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض.
20 أبريل: الباحث الدكتور سلطان الدويش يفوز بجائزة الدكتور عبدالله النعيم لخدمة تاريخ الجزيرة العربية وآثارها في فرع الآثار عن بحثه (التأثيرات الحضارية المتبادلة على الفخار في الساحل الغربي للخليج العربي من الألف الخامس قبل الميلاد إلى نهاية العصر الحديدي) التي نظمتها جمعية التاريخ والاثار في المملكة العربية السعودية.
1 مايو : الجمهورية الفرنسية تمنح الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح الوسام الوطني لجوقة الشرف برتبة (فارس) الذي يعد أعلى وسام فخري فرنسي تقديرا لخدماته في توطيد العلاقات الكويتية الفرنسية في مجالات متنوعة.
13 مايو: المخترع عادل الوصيص يفوز بميدالية ذهبية على اختراعه (حزام الأمان) بالمعرض الدولي للاختراعات والايداعات والتقنيات (ايتكس) في ماليزيا.
18 مايو: الناشطة الكويتية معالي العسعوسي تفوز بجائزة (صناع الأمل) الإماراتية بمبادرة من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإسهاماتها التطوعية والإنسانية في (البلدان المنكوبة).
12 يونيو: الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد الصباح تحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية في الرسائل الإنسانية من كلية (دارتموث) الامريكية.
29 يونيو: جامعة (ستيرلينغ) الاسكتلندية تمنح الشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهوده الخيرية وإبداعاته في الشعر ونشاطاته المتعددة في مجال السلام حول العالم.
23 يوليو: مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يكرم الدكتورة بوزارة الصحة فاطمة الثلاب لحصولها على براءة اختراع من أمريكا عن ابتكارها الذي يساعد الأطفال أصحاب الشفة الأرنبية في الرضاعة.
8 سبتمبر: المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية يمنح رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين جائزة الريادة العالمية للأعمال الإنسانية في نيويورك.
10 سبتمبر: مركز جابر الأحمد الثقافي يفوز بجائزة أفضل مشروع هندسي معماري وأفضل هندسة داخلية في المنطقة العربية والإفريقية عن فئة المباني العامة والمقدمة من مؤسسة (إنترناشيونال بروبيرتي أواردز) العالمية.
11 سبتمبر: مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية يحصد جائزة عبدالحميد شومان لأفضل الباحثين العرب للدورة 35 لعام 2016 في مجال العلوم الأساسية وحصل عليها الدكتور محمد الدوسري تقديرا لأبحاثه العلمية.
12 سبتمبر: الكويت ممثلة بالجهاز المركزي للمناقصات العامة ووزارة الأشغال العامة تفوز بدرعين وشهادتي تقدير في مسابقة التميز الذهبي للانجازات الحكومية العربية 2017 في القاهرة.
17 سبتمبر: جامعة الدول العربية تكرم لاعب المبارزة الدولي طارق القلاف والمخترعة حوراء القلاف في مبادرة الشباب النموذج التي أعدها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في القاهرة.
18 سبتمبر: مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يفوز بجائزة أفضل تصميم داخلي لهذا العام في مهرجان التصميم الداخلي بدبي.
3 أكتوبر: مبنى شركة البترول الوطنية الكويتية يفوز بالشهادة الذهبية للمباني الخضراء والمقدمة من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير بدولة قطر.
5 أكتوبر: اختيار المهندسة الكويتية منار الحشاش ضمن لجنة تحكيم الجائزة الأوروبية للشباب وذلك للمرة الأولى في تاريخ الجائزة.
13 أكتوبر: الرسام عادل القلاف يحصل على جائزة تكريمية كأول كويتي وخليجي يشارك في مهرجان عالمي لرسم الكاريكاتير في فرنسا.
24 أكتوبر: مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يحصل على جائزة (مبرت) لافضل المشاريع العالمية والذي تقدمه مجلة (آي ان آر) الأمريكية المتخصصة في قطاع الهندسة المعمارية.
24 أكتوبر: منظمة المقاييس البحرية تمنح شركة ناقلات النفط الكويتية جائزة أفضل مشغل ناقلات في الصناعة البحرية وجائزة أفضل شركة لتطعيم العمالة البحرية في الشرق الأوسط كما تمنح الرئيس التنفيذي للشركة الشيخ طلال الخالد الصباح لقب (القيادي المتميز).
30 أكتوبر: الجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني تختار المهندسة الكويتية منار الحشاش لعضوية لجنة تحكيم الجائزة لعام 2017.
16 نوفمبر: معهد الشرق الأوسط بواشنطن يمنح الشيخة حصة الصباح جائزة عصام فارس التميز لريادتها في تعزيز الفن الإسلامي والتراث.
24 نوفمبر: المصور الكويتي ماجد الزعابي يفوز بالمركز الأول في مسابقة التصوير العالمية التي ينظمها اتحاد الحياة البرية الوطنية في الولايات المتحدة من بين 25 ألف صورة فوتوغرافية حول العالم شاركت في المسابقة (في فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية).
4 ديسمبر: وزارة الدفاع الفرنسية تختار المقدم ركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح (شخصية الدفاع) لعام 2017 تقديرا لجهوده في تطوير خدمات الامن والدفاع.(النهاية) ع م / ت ب