A+ A-

القادسية يتغلب على الجهراء في بطولة درع الاتحاد لكرة السلة

الكويت - 13 - 12 (كونا) -- تغلب نادي القادسية اليوم الاربعاء على نظيره الجهراء بنتيجة (77 - 73) ضمن مباريات المجموعة الثانية لبطولة درع الاتحاد الكويتي لكرة السلة في مباراة تمكن فيها لاعبو (الاصفر) من قلب النتيجة لصالحهم بفضل خبرتهم.
وبدأت المباراة بتفوق لاعبي الجهراء بقيادة تركي حمود واختراقات بدر العثمان وأحمد فالح وثلاثيات أحمد سعود اضافة الى توغل نايف الصندلي تحت السلة ليتمكنوا من السيطرة على مجريات اللقاء بالصورة المثلى والتعامل مع الخصم بأفضل ما يمكن لينتهي الشوط الأول بتقدمهم بنتيجة (49 - 41).
وواصل لاعبو الجهراء التفوق في الربع الثالث وانهوه لصالحهم بنتيجة (63 - 58) الا ان لاعبي القادسية بقيادة فهاد السبيعي وبفضل اختراقات عبدالعزيز الحميدي وثلاثيات عبدالله سالمين إلى جانب توغل صالح اليوسف أسفل السلة تمكنوا من قلب النتيجة في الربع الرابع وانتزاع الفوز الثاني له في البطولة والحاق الهزيمة الأولى بخصمه.
وضمن مباريات نفس المجموعة وفي مباراة سبقت هذه المباراة تغلب العربي على التضامن بنتيجة (86 - 83) في أولى مبارياته في البطولة بحسب الجدول.
في المباراتين الأخريين ضمن المجموعة الأولى للبطولة تغلب كاظمة على الساحل بنتيجة (73 - 66) فيما تخطى النصر اليرموك بنتيجة (76 - 69).
وينص نظام البطولة على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيقام بنظام المقص.
وقد قسمت فرق البطولة الى مجموعتين ضمت الأولى كلا من الكويت والساحل والشباب والنصر وكاظمة واليرموك فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من القادسية والجهراء والتضامن والعربي والصليبيخات.
وانطلقت بطولة درع الاتحاد لكرة السلة بعد انتهاء الدوري العام (الدمج) للعبة والذي قسمت بعده الفرق الى درجتين على ان تعاود الأندية لعب الدوري بدرجتيه بعد ختام هذه البطولة.
يذكر ان الاتحاد الكويتي لكرة السلة قرر اطلاق بطولة درع الاتحاد رغبة منه في زيادة عدد المباريات التي تخوضها الأندية المسجلة لدى الاتحاد وخلق فرصة أكبر للاعبين عوضا عن اقتصار المباريات في المواسم الماضية على بطولتي الدوري والكأس. (النهاية) أ ي ر / ف ش