A+ A-

(الصحة الفلسطينية): اصابة 35 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

رام الله - 13 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 35 فلسطينيا خلال المواجهات التي وقعت اليوم الأربعاء مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وحول الاصابات التي وقعت في الضفة الغربية قالت الوزارة في بيان صحفي انه تم نقل اثنين من المصابين الى مجمع فلسطين الطبي فيما اصيب اربعة شبان في بيت لحم ونقلوا الى مستشفى (بيت جالا) الحكومي.
واضافت ان تسعة فلسطينين اصيبوا في الخليل بينهم اثنان بالرصاص الحي وثلاثة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واربعة جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وبينت ان فلسطينيين اثنين اصيبا في نابلس واربعة في طولكرم فيما اصيب شخص في مدينة اريحا اضافة الى العشرات بحالات اختناق بالغاز.
ودارت مواجهات عند عدد من نقاط التماس على مداخل المدن والبلدات الفلسطينية حيث قام الشبان برشق جيش الاحتلال بالحجارة والتي ردت باطلاق الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.
واعتقل افراد من الوحدات الخاصة التي تسمى "المستعربين" التابعة لجيش الاحتلال اربعة شبان بعد ان تسللوا بين الشبان وهم يرتدون الزي العربي اثناء المواجهات التي وقعت عند المدخل الشمالي لمدينة رام الله.
وحول الاصابات في قطاع غزة قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية اشرف القدرة في تصريح صحفي ان 13 فلسطينيا اصيبوا اليوم خلال المواجهات على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة.
واوضح القدرة ان 12 شخصا اصيبوا بالرصاص الحي فيما اصيب واحد بالاختناق خلال الموجهات في عدد من المناطق شمال وجنوب وشرق قطاع غزة.
وتشهد الاراضي الفلسطينية منذ الخميس الماضي مواجهات مع قوات الاحتلال احتجاجا على اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل.
يشار الى ان الفصائل الفلسطينية دعت الى مسيرة (مليونيه) الجمعة المقبل للتعبير عن رفضهم لقرار الرئيس الامريكي. (النهاية) ن ق / و أ ب / م م ج