A+ A-

رئيس الوزراء اليمني يعلن استعادة السيطرة على 85 بالمئة من الاراض اليمنية

جدة - 12 - 12 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر اليوم الثلاثاء استعادة 85 في المئة من الأراض اليمنية من قبضة المليشيا الحوثية "وأعاقة المخطط الإيراني الذي استهدف اليمن والمنطقة".
وقال بن دغر في تصريح اوردته وكالة الأنباء السعودية خلال لقائه مبعوث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى اليمن الفريق مدخل الهذلي ان "الدور البارز والاستجابة الكبيرة لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بإعلان عاصفة الحزم وإعادة الأمل ومشاركة فاعلة من بقية دول التحالف مثلت تحولا جديدا في التاريخ العربي في دحر التمدد للمليشا الانقلابية".
وأضاف ان الحكومة وبدعم من التحالف تعمل على تطبيع الحياة في المحافظات اليمنية المحررة وتأمين الخدمات واستمرار صرف المرتبات والمضي في بسط الأمن والاستقرار في ظل شح الإيرادات ونهب خزينة الدولة من قبل المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.
من جهته قال الهذلي "إننا في دول مجلس التعاون نتابع تحركات الحكومة اليمنية في الداخل ونشيد بما تقوم به لإعادة عجلة الحياة وهزيمة الانقلاب".
واكد ان "دول المجلس ومن خلال الرسالة التي حملني أياها الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج الدكتور عبداللطيف الزياني تقف إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية" مشيرا إلى أن اليمن تمثل العمق الإستراتيجي للمملكة ولدول الخليج ذات المصير الواحد والمشترك.(النهاية) ن س ع