A+ A-

رئيس الأركان الكويتي: معرض (الخليج للدفاع) يهدف الى ترجمة الرؤية السامية بتحويل الكويت مركزا ماليا

رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر أثناء جولته في معرض الخليج للدفاع والطيران الرابع
رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر أثناء جولته في معرض الخليج للدفاع والطيران الرابع
الكويت - 12 - 12 (كونا) -– اكد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ان معرض الخليج للدفاع والطيران الرابع يهدف الى ترجمة رؤية سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت الى مركزا ماليا وتجاريا في المنطقة.
جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب افتتاح المعرض في ارض المعارض الدولية بمشرف بمشاركة 20 دولة و130 شركة عالمية رائدة بمجال الدفاع والتسليح وبحضور كبار قادة الجيش وعدد من قيادات وزارة الداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء.
وقال الخضر ان نسبة المشاركة في المعرض هذا العام اكبر من العام الماضي بنسبة 30 بالمئة مايدل على حرص الشركات العالمية على المشاركة لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية في دولة الكويت.
من جهته قال معاون رئيس الأركان لهيئة الإمداد والتموين العميد الركن علي الشنفا في تصريح للصحفيين ان المعرض يهدف الى عرض التكنولوجيا الدفاعية المستخدمة في وزارة الدفاع الكويتية مؤكدا حرص الوزارة على الحصول على احدث التكنولوجيا الدفاعية المتقدمة.
واضاف الشنفا ان المعرض يهدف كذلك الى عرض أحدث المعدات العسكرية في العالم اضافة الى منح الزائرين فرصة للتحدث وجها لوجه مع ممثلي القوات المسلحة الكويتية الخبراء في استخدام أحدث المعدات والأساليب العسكرية.
وذكر ان المعرض سيستمر مدة ثلاثة أيام بمشاركة وزارة الداخلية الكويتية والرئاسة العامة للحرس الوطني وشركات ومؤسسات وهيئات عالمية متخصصة بالدفاع والطيران من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلغاريا والصين وكندا والدنمارك وكازاخستان وكوريا وليتوانيا وهولندا والنرويج ورومانيا وروسيا واسبانيا والسويد وجناح كبير من تركيا.
واعرب الشنفا عن تطلعاته في ان يحصل المعرض المقبل على مزيد من الدعم مثنيا في الوقت ذاته على كل من اسهم بهذا الحدث المهم. (النهاية) ع ي س / خ ع ح