A+ A-

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة عالمية متخصصة لتشغيل دور السينما

الرياض - 12 - 12 (كونا) -- أعلن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة (أي إم سي إنترتينمنت القابضة) التي تعد أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان الصندوق سيعمل مع شركة (أي إم سي إنترتينمنت) على استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي وفرص الاستثمار والشراكة المتعلقة به في المملكة.
واضافت ان هذه الاتفاقية تأتي بعد إعلان الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع عن قرارها بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة التي تدعم أحد أهداف (رؤية 2030) في زيادة إنفاق الأسر السعودية على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 9ر2 بالمئة إلى 6 بالمئة بحلول عام 2030.
ونقلت الوكالة عن الصندوق قوله في بيان "اننا في صندوق الاستثمارات العامة نرى أن لقطاع الترفيه في المملكة إمكانيات هائلة ومستقبلا واعدا ونتطلع للعمل مع شركة (أي إم سي إنترتينمنت القابضة) لإستكشاف الفرص الكامنة في تطوير قطاع من المتوقع أن يقارب حجمه مليار دولار أمريكي".
من جهته وصف الرئيس التنفيذي لشركة (أي إم سي) آدم أرون هذا الإعلان بانه "لحظة تاريخية بالنسبة لقطاع عرض وتوزيع المحتوى السينمائي وفرصة غير مسبوقة للربط ما بين منتجات (أي إم سي) السينمائية وأكثر من 30 مليونا من مواطني وسكان المملكة العربية السعودية".
وقال أرون بحسب البيان "ان الشركة ترى في المملكة فرصة تجارية مثمرة".
وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة قد اعلنت امس الاثنين الموافقة على اصدار تراخيص لدور عرض السينما في السعودية خلال تسعين يوما.(النهاية) م د م