A+ A-

الاتحاد الاوروبي يبلغ نتنياهو بأنه لن يعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع بنيامين نتنياهو
الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع بنيامين نتنياهو
بروكسل - 11 - 12 (كونا) -- أبلغ وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الاتحاد لن يعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل كما فعلت الولايات المتحدة.
وقالت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي جمع وزراء الاتحاد مع نتنياهو "ان رئيس الوزراء نتنياهو ذكر عدة مرات انه يتوقع بأن تحذو دول أخرى حذو الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس لكن نقول له ان بإمكانه الاحتفاظ بهذه التوقعات لنفسه لأنه بالنسبة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فإن هذه الخطوة غير واردة".
وأوضحت موغيريني "اننا أكدنا ان السلام الدائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين يبقى الأولوية القصوى للاتحاد الاوروبي ونحن ننطلق من موقف متين وموحد جدا.
وأشارت الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي لاحظ خلال لقائه مع الوزراء الأوروبيين أن هناك وحدة تامة فيما بينهم حول هذا الأمر وحول أن الحل الواقعي الوحيد للصراع بين اسرائيل وفلسطين مبني على كون القدس عاصمة للدولتين".
وأكدت ان الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء سيواصل احترام الاجماع الدولي حول القدس الى حين يتم تسوية الوضع النهائي للمدينة المقدسة من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين.
واعتبرت ان وزراء دول الاتحاد أوصلوا رسالة واضحة وموحدة الى نتنياهو الذي يعتبر أول رئيس وزراء اسرائيلي يزور مقر الاتحاد الأوروبي منذ 22 عاما.(النهاية) ن خ / ر ج