A+ A-

عباس وابو الغيط يبحثان كيفية التصدي لقرار الادارة الامريكية بشأن القدس

القاهرة - 11 - 12 (كونا) -- بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الاثنين مع الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط كيفية التصدي لقرار الولايات المتحدة الامريكية نقل سفارتها الى القدس والاعتراف بها عاصمة لاسرائيل.
وذكرت الجامعة العربية في بيان لها ان المباحثات بين الجانبين تناولت المسار الدبلوماسي الذي تنوي الدول العربية اتخاذه من اجل الحد من الآثار السلبية لهذا القرار الخطير.
واضاف البيان ان ابوالغيط استمع لشرح "مفصل وواف" من عباس حول الخطوات التي يعتزم الجانب الفلسطيني اتخاذها للرد على هذه الخطوة الامريكية "المجحفة التي عزلت الولايات المتحدة وقوضت دورها كراع تاريخي للعملية السلمية بين الفلسطينيين والاسرائيليين".
واشار الى ان الامين العام اكد لرئيس السلطة الفلسطينية ان الاجماع العربي على رفض القرار الامريكي وادانته ادانة كاملة هو اجماع "واضح وصلب" وان الجامعة العربية سوف تتابع التحرك على المسارات الدبلوماسية والاعلامية كما جاء في تكليف المجلس الوزاري الاخير من اجل ترجمة هذا الموقف الى خطوات ملموسة.
كما اكد ابوالغيط ان الجامعة العربية لن تتوانى عن اسناد اي موقف او مسار يقرر الفلسطينيون اتخاذه للرد على هذا القرار الامريكي الجائر.(النهاية) م ف م / أ س م / ا م م