A+ A-

(سانا) : الرئيس الروسي يأمر ببدء سحب القوات الروسية من سوريا

عمان - 11 - 12 (كونا) -- قالت وسائل اعلام سورية اليوم الاثنين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امر بسحب معظم القوات الروسية الداعمة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد من سوريا.
ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن بيان للرئاسة السورية ان ذلك جاء خلال اجتماع عقد بين الرئيسين السوري الاسد ونظيره الروسي بوتين في قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية على الساحل السوري بشمال غربي البلاد.
ونقلت (سانا) عن بوتين قوله إن القوات الروسية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية العالمية في العامين الماضيين بالتعاون مع الجيش السوري "ولهذا اتخذت قرارا بعودة الجزء الأكبر من القوات الروسية إلى نقاط تمركزها الدائم في روسيا".
واضاف أن "مهمة محاربة العصابات المسلحة في سوريا كان يتعين حلها بمساعدة القوات المسلحة على نطاق واسع وقد تم حلها ببراعة" مركدا ان ان جزءا كبيرا من القوات الروسية سيواصل العمل بشكل دائم في سوريا بقاعدتي طرطوس وحميميم.
وكان الرئيس الروسي قد وصل الى قاعدة حميميم العسكرية صباح اليوم في زيارة غير معلنة سابقا ومن المقرر ان يغادر الى القاهرة في مستهل زيارة يلتقي خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. (النهاية) ط ك / ع س ع