A+ A-

الاتحاد الاوروبي: حل الدولتين هو الحل الواقعي الوحيد للقضية الفلسطينية

بروكسل - 11 - 12 (كونا) -- اكد الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين ان حل الدولتين هو الحل الواقعي الوحيد لتسوية الصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين والقدس عاصمة لكليهما.
جاء ذلك بتصريح الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل عقد وزراء خارجية الاتحاد اجتماعهم.
وقالت موغريني "اننا نعتقد ان اقامة الدولتين هو الحل الواقعي الوحيد لتسوية الصراع بين فلسطين واسرائيل والقدس هي عاصمة لكليهما وفق حدود 1967".
واضافت "اننا على موقفنا الراسخ والثابت وسنستمر في احترام الرأي الجماعي الدولي نحو القدس حتى يتم حل هذه القضية بشكل نهائي".
وذكرت المسؤولة الاوروبية "سنبذل المزيد من الجهود مع حلفائنا وشركائنا الدوليين في المنطقة ومنها مصر والاردن اضافة الى الفلسطينيين والاسرائيليين من اجل اعادة اطلاق عملية السلام رغم هذه الاوقات الصعبة".
وبينت ان وزراء خارجية الاتحاد سيبحثون مع نتنياهو في اجتماعهم عملية السلام بالشرق الاوسط والعلاقات الثنائية والاوضاع الاقليمية هناك.
من جهته اشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمؤتمر الصحفي المشترك الى بذل الادارة الامريكية الجهود حاليا على مقترح بدء عملية سلام جديدة لافتا الى انه "علينا منح هذا المقترح فرصة".
ويزور نتنياهو اليوم الاثنين العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بصفته اول رئيس وزراء اسرائيلي يحضر الاجتماع منذ 22 عاما.(النهاية) ن خ / ف س