A+ A-

وزير الطاقة الاماراتي: نعمل على تحقيق التوازن في استهلاك الطاقة بحلول 2050

جانب من  الاجتماع ال99 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)
جانب من الاجتماع ال99 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)
الكويت – 10 – 12 (كونا) -- أكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي ان استراتيجية الطاقة في الامارات تعمل على تحقيق التوازن في استهلاك الطاقة بحلول عام 2050 بنسبة 50 في المئة لاستهلاك الطاقة التقليدية ومثلها من الطاقة النظيفة.
وأوضح المزروعي في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماع ال99 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الذي افتتح في وقت سابق في الكويت اليوم الأحد ان الإمارات ستنتقل من الاعتماد على الغاز بنسبة 100 في المئة في توليد الطاقة الى 38 في المئة بحلول عام 2050.
واعتبر ان استراتيجية التوازن في استخدام موارد الطاقة المتعددة ستمكن الامارات من الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الغاز لافتا الى اعلان شركة (ادنوك) الاماراتية أخيرا عن استثمارات جديدة في مجال الغاز بقيمة 400 مليار درهم اماراتي (نحو 109 مليارات دولار) خلال الخمس سنوات المقبلة.
وذكر ان ذلك سيتحقق لاسيما مع توفر مصادر جديدة من الغاز مبينا ان الامارات وضعت استراتيجية جديدة للطاقة اعتمادا على الماء والكهرباء إذ سيتم دمج القطاعين لتوفير كميات كبيرة من الغاز المستخدم في المولدات.
وأفاد ان كفاءة محطات الكهرباء في الامارات ستعمل على تخفيض كميات استهلاك الغاز مشيرا الى ان تطوير مكامن وحقول جديدة للغاز سيكون لها دور وقيمة مضافة مستقبلا في الاستهلاك المحلي.
وأضاف المزروعي ان الامارات تسعى جاهدة للاكتفاء الذاتي من مصادر الطاقة المختلفة وان تكون مصدرة للكهرباء موضحا ان لديها خطة للوصول للاكتفاء الذاتي من استهلاك الغاز الطبيعي بحلول عام 2030. (النهاية) أ س ج / ط أ ب