A+ A-

جامعة الدول العربية تندد بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل

القاهرة - 10 - 12 (كونا) -- نددت جامعة الدول العربية بقرار الادارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل معتبرة اياه انتهاكا جسيما للقانون الدولي وتجاهلا صارخا لحقوق الانسان.
وقالت الجامعة في بيان اليوم الأحد بمناسبة الذكرى ال (70) لصدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان أن القرار الأمريكي " لن يغير من واقع المدينة المقدسة بل يدعم فكر الاحتلال".
واكد البيان ان "القدس مدينة فلسطينية عربية اسلامية مسيحية وعاصمة فلسطين الأبدية ولا يجوز التلاعب بمصيرها" داعيا المجتمع الدولي الى العمل على نيل الشعب الفلسطيني حقوقه الأساسية والمشروعة بخاصة الحق في تقرير المصير والاعتراف بدولته المستقلة.
وحذر البيان من خطورة تفشي الفقر وانتشار النزاعات المسلحة وتصاعد موجة الارهاب والعنصرية والكراهية مبينا أن تعزيز مبدأ احترام حقوق الانسان يواجه عقبات وتحديات تحول دون تعميم هذا المبدأ.
ودعا في هذا الاطار الى ضرورة التأكيد على أهمية تساوي حقوق الانسان المختلفة سواء سياسية أواقتصادية أو اجتماعية أوثقافية معتبرا ان الرسالة "النبيلة" لأي مجتمع متحضر هي الدعوة الى تعزيز ثقافة حقوق الانسان والتربية عليها. (النهاية) م ف م / ه د ر