A+ A-

أمين عام (اوابك): انطلاق اعمال اجتماع المكتب التنفيذي غدا في الكويت

الكويت - 6 - 12 (كونا) -- اعلن الأمين العام لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عباس النقي اليوم الاربعاء عن انطلاق اعمال اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة ال 149 غدا الخميس في دولة الكويت مشيرا الى ان الاجتماع يستمر يومي 7 و 8 ديسمبر الجاري.
وقال النقي في بيان صحفي ان الاجتماع سينعقد برئاسة وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للاتفاقيات والاستكشاف ممثل مصر في المكتب التنفيذي الجيولوجي أشرف فرج الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة مبينا ان المكتب سيقوم بالإعداد لجدول أعمال المجلس الوزاري.
واوضح ان مجلس وزراء (أوابك) سيعقد اجتماعه ال99 الأحد المقبل في دولة الكويت وذلك برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المصري رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة المهندس طارق الملا وسيشارك في الاجتماع وزراء النفط والبترول والطاقة في الدول الأعضاء بالمنظمة.
وبين أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018 وكذلك استعراض نشاطات الأمانة العامة لعام 2017 ومن ضمنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها بما في ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي ال11 الذي سيعقد في العام المقبل.
كما يستعرض ما قامت الامانة العامة بإعداده من دراسات فنية واقتصادية إضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.
وذكر أن مجلس وزراء المنظمة سيقوم بتكريم الفائزين بجائزة (أوابك) العلمية لعام 2016 والتي كان موضوعها (إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وانعكاساتها الاقتصادية والبيئية).
واضاف ان الأمانة العامة للمنظمة ستقيم احتفالية بمناسبة اليوبيل الذهبي للمنظمة تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت وذلك يوم السبت المقبل.
واعرب النقي عن شكره لدولة الكويت على استضافتها الكريمة لاجتماعات المنظمة على أرضها الطيبة مشيدا بالدعم المستمر الذي تحظى به المنظمة من الدول الأعضاء والرعاية الواضحة لنشاطاتها وأعمالها ما كان له الأثر البارز في تحقيق المنظمة للأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها. (النهاية) أ س ج / ف ش