A+ A-

كأس العالم للاندية لكرة القدم ينطلق غدا في ابوظبي

ابوظبي - 5 - 12 (كونا) -- تنطلق منافسات النسخة ال 14 من بطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم غدا الاربعاء في امارة ابوظبي باقامة مباراة واحدة ضمن الدور التمهيدي يتواجه فيها نادي الجزيرة الاماراتي ونظيره اوكلاند سيتي النيوزلندي على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.
ويستهل الجزيرة مشواره في البطولة التي تستمر 10 أيام باعتباره فريق البلد المضيف وبطل الدوري الاماراتي الموسم الماضي حيث يواجه اوكلاند سيتي الذي يشارك للمرة التاسعة في البطولة وكونه (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).
ويشارك في البطولة ايضا أندية أبطال القارات في العالم هم الفريق الملكي الاسباني ريال مدريد الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا وباتشوكا المكسيكي (بطل الكونكاف) والوداد البيضاوي المغربي (بطل أفريقيا) وفريق (أوراوا) الياباني بطل آسيا و(جريميو) البرازيلي بطل أميركا الجنوبية.
وفي الدور الثاني الذي يقام يوم السبت المقبل ستجرى مباراتين الاولى تجمع الفريق الفائز من الجزيرة واكلاند سيتي امام (أوراوا) ويلتقي في الاخرى باتشوكا امام الوداد البيضاوي.
ويتضمن الدور قبل النهائي مباراتين يلتقي فيها الفائز من مباراة (باتشوكا والوداد البيضاوي) امام جريميو في ال 12 من ديسمبر الجاري بينما سيلعب الفائز من مباريات (الجزيرة واوكلاند سيتي واوراوا) امام ريال مدريد (حامل اللقب) في ال 13 من الشهر ذاته.
وستجرى مباريات البطولة التي تستضيفها الامارات للمرة الثالثة بعد عامي (2009 و 2010) على ملعبي مدينة زايد الرياضية في أبوظبي ونادي العين.
ويتصدر نادي برشلونة الاسباني ترتيب الفرق الفائزة بلقب هذه البطولة بواقع ثلاث مرات في أعوام (2009 و 2011 و 2015) يليه ريال مدريد مرتين في عامي (2014 و 2016) ومثلها لنادي باوليستا البرازيلي عامي (2000 و 2012).
وحاز على لقب البطولة لمرة واحدة اندية (ساو باولو) البرازيلي (2005) و(انتر ناسيونال) البرازيلي 2006 و(ميلان) الايطالي 2007 و(مانشيستر يونايتيد) الانجليزي 2008 و(انتر ميلان) الايطالي 2010 و (بايرن ميونخ) الالماني 2013.(النهاية) ب ص / ط ب