A+ A-

جامعة الدول العربية تدعو لتعزيز التعاون الاقليمي لمكافحة الجرائم والارهاب

جانب من  الاجتماع الثاني للجنة العربية لمكافحة الجريمة والارهاب
جانب من الاجتماع الثاني للجنة العربية لمكافحة الجريمة والارهاب
القاهرة - 28 - 11 (كونا) -- دعت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء الى تعزيز نظم العدالة الجنائية وتعزيز التعاون الاقليمي والدولي لمكافحة الجرائم والارهاب. واكد الأمين العام المساعد للشؤون القانونية في الجامعة فاضل جواد في كلمة امام الاجتماع الثاني للجنة العربية لمكافحة الجريمة والارهاب ان "هذه الجرائم اشتدت في الآونة الأخيرة بخاصة في المنطقة العربية".
واضاف ان هذه الظاهرة لا تستهدف دولة أو منطقة بذاتها بل تتجاوز عواقبها واثارها المدمرة الحدود الوطنية لجميع الدول وتتفق في هدف واحد هو تقويض الامن وزعزعة الاستقرار.
واوضح أن الهدف الرئيسي من البرنامج الاقليمي للدول العربية لمنع ومكافحة الجريمة والارهاب هو دعم جهود الدول الاعضاء في الجامعة العربية للتصدي للتهديدات المستجدة من خلال تعزيز سيادة القانون والتنمية المستدامة لدي هذه البلدان.
وأشار الى اعداد خمسة برامج فرعية مشتركة للتعاون بين الجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وتشمل (مكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة الارهاب ومكافحة الفساد والجرائم المالية والعدالة الجنائية ومنع الجريمة).
وأضاف أنه من ضمن هذه البرامج المشتركة أيضا (الوقاية من تعاطي المخدرات والعلاج والرعاية المتعلقة باضطرابات تعاطي المخدرات والوقاية من فيروس نقص المناعة والرعاية المتعلقة به).(النهاية) م ف م / ه د ر