A+ A-

الجيش التركي ينشئ نقطة مراقبة ثالثة في (إدلب) السورية

انقرة - 24 - 11 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الأركان التركية اليوم الجمعة ان قواتها أنشأت نقطة مراقبة ثالثة في محافظة (ادلب) شمالي سوريا في اطار اتفاق مع روسيا وايران بشأن تأسيس مناطق خفض التوتر في سوريا.
وقالت رئاسة الأركان في بيان ان اكتمال إنشاء نقطة المراقبة تم الأحد الماضي بعد تشكيل نقطتي المراقبة الأولى والثانية يومي 13 و23 أكتوبر الماضي في (ادلب) مضيفا ان القوات التركية مستمرة بالعمل على انشاء نقاط مراقبة أخرى بالمحافظة.
وكان الجيش التركي اعلن في الثامن من أكتوبر الحالي ان قواته توغلت في ادلب ضمن خطة من ثلاثة محاور لحماية السوريين الموجودين في إدلب واحباط مشروع تمدد الأحزاب التي تتهمها أنقرة ب"الإرهاب".
وتأتي هذه الخطوة في اطار اتفاق تنفيذ وقف اطلاق النار في مناطق خفض التوتر في ادلب بين الدول الضامنة الثلاث تركيا وروسيا وايران الموقع في العاصمة الكازاخية أستانا في سبتمبر الماضي.
على جانب آخر ذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان مؤسسة البريد التركية تعتزم فتح فروع لها في محافظة (حلب) شمالي سوريا.
وقالت الوكالة إن المؤسسة شارفت على الانتهاء من تجهيز فرع لها في مدينة (الباب) شرقي (حلب) كما بدأت بتجهيز فرع آخر في بلدة (الراعي) شمالي (حلب) مضيفة ان الخدمات اللوجستية والبريدية والمصرفية ستقدم بمجرد فتح الفرعين.
وأشارت الى ان المؤسسة استكملت كذلك بناء فرع في بلدة (جرابلس) المتاخمة لمدينة (غازي عنتاب) التركية ومن المقرر ان يتم افتتاحه قريبا.
وساهمت تركيا بشكل كبير في تقديم خدمات صحية وتعليمية وامنية في المنطقة بعد عملية (درع الفرات) التي اطلقها الجيش التركي في اغسطس 2016 لتحرير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش). (النهاية) ر س / م ع ع