A+ A-

الجامعة العربية تدين بأشد العبارات الهجوم "الإرهابي" في سيناء

القاهرة - 24 - 11 (كونا) -- دانت جامعة الدول العربية اليوم الجمعة بأشد العبارات الهجوم "الإرهابي" الذي استهدف مسجدا بشمال سيناء ما أسفر عن مقتل واصابة عشرات المصلين "الأبرياء".
وأكد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في بيان تضامنه الكامل مع الحكومة المصرية في "الحرب الشرسة" التي تخوضها ضد "الارهاب الآثم الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها" معربا عن تعازيه لمصر قيادة وحكومة وشعبا.
وقال ان "هذه الجريمة المروعة تؤكد أن الدين الاسلامي الحنيف براء ممن يتبنون هذا الفكر الارهابي المتطرف" مشددا على أنهم "تجردوا من كافة مبادئ وقيم الانسانية وذلك في ظل استهدافهم الدموي للمصلين الأبرياء".
وأكد أبو الغيط أن مرتكبي هذه الجرائم من أفراد وتنظيمات ومن يقفون وراءهم بالتمويل والتسليح والمساندة "يسعون لترويع الآمنين وهدم المجتمعات والعبث بأمنها واستقرارها".
وشدد على أهمية أن تسير الدول والحكومات بما في ذلك على المستوى العربي "بخطى أسرع وأكثر جدية وفاعلية في تنسيق الجهود والاجراءات اللازمة لمواجهة الخطر المستفحل للارهاب ولمواجهة الفكر المتطرف والمتشدد للتنظيمات التي تعتنق هذا الفكر الظلامي الخارج عن صحيح الدين".
وكانت مصادر رسمية ذكرت أن 155 شخصا قتلوا وأصيب 120 آخرون في هجوم استهدف مسجدا أثناء صلاة الجمعة في قرية تابعة لمدينة العريش شمالي سيناء شمال شرقي مصر. (النهاية) م ف م / ه د ر / م ع ع