A+ A-

(التعاون الإسلامي) تدين الهجوم "الإرهابي" على مسجد في شمال سيناء

جدة - 24 - 11 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة بشدة الهجوم "الانتحاري الإرهابي" الذي استهدف مسجدا في محافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر وخلف العشرات من القتلى والجرحى.
وأعرب الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين في بيان عن صدمته من "الحادث الآثم" واصفا مرتكبي "العمل الإرهابي المشين في حق المصلين الأبرياء" بأنهم "أعداء للاسلام ومصر وشعبها".
وأعرب العثيمين عن ثقته في قدرة السلطات المصرية على اتخاذ جميع التدابير الممكنة "لتقديم مقترفي هذه الأعمال الاجرامية للعدالة" مؤكدا تضامن المنظمة التام مع مصر في "حربها على الإرهاب".
كما قدم الأمين العام للمنظمة تعازيه الحارة لأسر الضحايا ولحكومة مصر وشعبها وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.
وجدد العثيمين دعوته للتعاون الإقليمي والدولي في "مواجهة آفة الإرهاب والتطرف العنيف ضمانا لعالم أكثر أمنا" مشيرا الى موقف المنظمة "الثابت" الذي يدين الإرهاب بأشكاله وصوره كافة.
وكانت مصادر رسمية ذكرت أن 155 شخصا قتلوا وأصيب 120 آخرون في هجوم استهدف مسجدا أثناء صلاة الجمعة في قرية تابعة لمدينة العريش شمالي سيناء شمال شرقي مصر.
وفي الإطار نفسه ذكر التلفزيون المصري الرسمي أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يجتمع باللجنة الأمنية المصغرة لبحث تداعيات الحادث. (النهاية) ن ح / م ع ع