A+ A-

المرصد السوري: تراجع حدة القصف على الغوطة الشرقية

عمان - 24 - 11 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة ان وتيرة القصف المدفعي والصاروخي والجوي تراجعت على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية بعد عشرة ايام من عمليات القصف المكثف الذي أسفر عن مقتل نحو 104 مدنيين.
واضاف المرصد في بيان انه وثق مقتل 104 اشخاص من المدنيين بينهم 26 طفلا و11 امرأة منذ بدء تصعيد العمليات العسكرية يوم الثلاثاء الماضي لاستهداف مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية اضافة الى اصابة 410 اشخاص بجروح بينهم عشرات الاطفال والنساء.
ويأتي تراجع وتيرة القصف في وقت كشف فيه عن ان دمشق تجري مفاوضات مع فصائل المعارضة المسلحة العاملة في غوطة دمشق الشرقية لفتح ممر انساني.
وكان المسؤول العسكري عن مركز المصالحة في قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري سيرغي كورالينكو قد اعلن امس الخميس ان مسؤولين سوريين يجرون مفاوضات بوساطة ضباط روس من المركز مع ممثلين عن المعارضة السورية من اجل توسيع ايصال المساعدات الى منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية وفتح ممر انساني جديد في الجزء الجنوبي من المنطقة.
كما اعلن المسؤول العسكري الروسي عقد اجتماع في ريف دمشق في اطار التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري بحضور ممثلين عن مختلف الطوائف الدينية لانتخاب مندوبيها للمشاركة في مؤتمر الحوار الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية.
كما اكد كورالينكو عقد اجتماع عمل للفريقين الروسي والايراني في سوريا في اطار مركز التنسيق الروسي الايراني التركي المشترك تم خلاله تدقيق مواقع انتشار مراقبين على تنفيذ الهدنة في منطقة ادلب شمال غربي سوريا. (النهاية) ط ك / م ف ر