A+ A-

المرصد السوري: مقتل ثمانية مدنيين في غارة جوية استهدفت المعبر النهري شرق الفرات

عمان - 24 - 11 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة ان ثمانية مدنيين قتلوا فيما اصيب وفقد آخرون جراء غرات جوية شنتها طائرات حربية استهدفت المعبر النهري الواصل بين منطقة حسرات وشرق الفرات.
وقال المرصد في بيان ان العمليات القتالية تتواصل في الضفاف الغربية لنهر الفرات ضمن المحاولات المستمرة من قبل قوات النظام وحلفائها لاستكمال سيطرتها على ما تبقى من غرب النهر في الريف الشرقي لدير الزور من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واضاف انه رصد استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعراقية ولبنانية وآسيوية من جانب وتنظيم (داعش) من جانب آخر على محاور في بلدة القورية ومحاور آخرى بمحيطها في غرب الفرات.
واشار المرصد الى ان هذه الاشتباكات ترافقت خلال الساعات ال24 الماضية مع غارات من الطائرات الحربية الروسية والتابعة للنظام على المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم (داعش) اذ استهدفت الغارات بلدة العشارة.
واوضح ان عدد الذين قتلوا من المدنيين منذ ان تمكنت قوات النظام السوري من فك الحصار عن مدينة دير الزور في العاشر من سبتمبر الماضي وحتى اليوم بلغ 928 بينهم 360 طفلا وسيدة.(النهاية) ط ك / م خ