A+ A-

بريطانيا تدعو الى تكثيف الجهود الدولية لمواجهة "الارهاب" والتطرف

لندن - 23 - 11 (كونا) -- دعت بريطانيا اليوم الخميس المجتمع الدولي إلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة خطر "الارهاب" والتطرف محذرة من استمرار تهديدات ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على منطقة الشرق الاوسط والعالم أجمع.
وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليستر بيرت في كلمة خلال مشاركته في (مؤتمر ويستمنستر لمكافحة الارهاب) الذي نظمه المعهد الملكي للخدمات المتحدة ان التعاون المشترك يقتضي الاستمرار في محاربة (داعش) مهما تطلب ذلك من وقت وفي نفس الوقت مواجهة اسباب "الارهاب" والتطرف والتي من ضمنها محاسبة التنظيم واعادة الاستقرار لسوريا والعراق.
واكد ان بلاده تؤمن بالتعاون الدولي المشترك والتنسيق بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني معتبرا ان بريطانيا تلعب دورا كبيرا في مواجهة "الارهاب" من خلال تشريعات واجراءات على المستوى المحلي وبالمشاركة في التحالف ضد (داعش) على المستوى الدولي.
وحذر بيرت من ان التهديدات الارهابية ليس محصورة في (داعش) بل تمتد الى تنظيمات اخرى مثل حركة الشباب في الصومال والبلدان المجاورة و(بوكو حرام) في نيجيريا إضافة الى تنظيم القاعدة بفروعه المختلفة في الشرق الاوسط وشمال افرايقيا.
واكد من جهة اخرى اهمية تعاون بريطانيا وتنسيق جهودها مع شركائها في منطقة الخليج العربي مضيفا ان "الحكومة البريطانية تدرك ان امن الخليج هو من امنها ويساهم في الحفاظ على حياة المواطنين".(النهاية) م ر ن / م م ج