A+ A-

شبكة حقوقية تدعو الاتحاد الأوروبي لمكافحة العنصرية ضد ذوي الأصول الإفريقية

بروكسل - 23 - 11 (كونا) -- دعت شبكة حقوقية أوروبية اليوم الخميس الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي الى تعزيز جهودها من أجل مكافحة العنصرية ضد الأشخاص من ذوي الأصول الافريقية.
وقالت (الشبكة الأوروبية لمكافحة العنصرية) في بيان ان هناك نحو 15 مليون شخص من ذوي أصول افريقية في أوروبا ومن الأوروبيين أصحاب البشرة السمراء مؤكدة انهم "يتأثرون على نحو خاص بالعنصرية والتمييز في التوظيف والتعليم والسكن ومجالات أخرى".
وأضافت الشبكة ان أصحاب البشرة السمراء يتعرضون على نحو خاص كذلك الى أعمال عنف على أساس عنصري الى جانب معاملة يشوبها التمييز من جانب الشرطة.
وأشارت الى انه في السويد على سبيل المثال تعرض أصحاب البشرة السمراء الى 1075 جريمة كراهية خلال عام 2014 بما يعادل نسبة 17 بالمئة من اجمالي جرائم الكراهية المرتكبة بالدولة خلال ذلك العام.
وأضافت ان احتمالية تعرض الأشخاص "السود" الى الإيقاف من جانب الشرطة بالعاصمة الفرنسية باريس تعادل ستة أضعاف احتمالية إيقافها الأشخاص "البيض".
وأكدت الشبكة انه "رغم المستويات الثابتة من العنصرية ضد الأشخاص من ذوي الأصول الافريقية الا ان الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي تفشل في الاعتراف بهذا النمط من العنصرية ومواجهته".
يذكر ان (الشبكة الأوروبية لمكافحة العنصرية) تتخذ من بروكسل مقرا لها وتجمع منظمات غير حكومية لمكافحة العنصرية على المستويات المحلية والقومية في جميع أنحاء أوروبا. (النهاية) ن خ / م ع ع