A+ A-

(المركزي القطري) يؤكد التزامه بتوفير السيولة الكافية من العملات الأجنبية

الدوحة - 23 - 11 (كونا) -- أكد مصرف قطر المركزي اليوم الخميس التزامه توفير السيولة الكافية من العملات الاجنبية بأسعار صرف العملات المعلنة لتغطية طلبات جميع المستثمرين من الافراد والمؤسسات المحلية والاجنبية.
ونقلت وكالة الانباء القطرية عن مصدر مسؤول في المصرف القول ان العمليات المصرفية بما فيها التحويلات تتم من دون أي معوقات مؤكدا استمرار الحرية الكاملة في تحويلات الاموال من داخل الدولة واليها بأسعار صرف العملات الرئيسية التي يعلنها مصرف قطر المركزي يوميا.
واوضح المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه ان مصرف قطر المركزي لديه احتياطات عملات اجنبية "أكثر من كافية" لتغطية جميع متطلبات المستثمرين.
واضاف ان المصرف وفي اطار مسؤولياته يتواصل دوريا وباستمرار مع جميع البنوك والمؤسسات المالية العاملة في دولة قطر لمتابعة سير المعاملات والتأكد من ان كل الاجراءات المتعلقة بحركة الاموال تعمل بشكل طبيعي.
وكانت تقارير صحفية اشارت الى متابعة مؤشر (ام.اس.سي.آي) للاسواق الناشئة سعر صرف الريال القطري مقابل العملات الاجنبية في الأسواق الآجلة مع احتمال تغيير آلية تنفيذ التعاملات في اسواق المال القطرية بناء على اسعار الصرف الآجلة بدلا من اسعار الصرف الرسمية. (النهاية) ن ن د / م ع ع