A+ A-

وزير الصحة الكويتي: حريصون على تطوير أداء الاطباء الكويتيين وصقل مهاراتهم

وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي خلال افتتاح كل من مؤتمر الانف والاذن والحنجرة ال 40 والمؤتمر الرابع لجراحة القوقعة
وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي خلال افتتاح كل من مؤتمر الانف والاذن والحنجرة ال 40 والمؤتمر الرابع لجراحة القوقعة

من ناصر قديح

الكويت - 23 - 11 (كونا) -- أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم الخميس حرص الوزارة على تطوير أداء الاطباء الكويتيين وصقل مهاراتهم من خلال تبادل الخبرات مع نظرائهم العالميين والاستفادة من المؤتمرات الطبية المتنوعة.
جاء ذلك في كلمة للحربي خلال افتتاح كل من مؤتمر الانف والاذن والحنجرة ال 40 والمؤتمر الرابع لجراحة القوقعة إضافة إلى مؤتمر (الجمعية العربية للانف والاذن والحنجرة الثامن) التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة عربية ودولية.
وقال الحربي ان مؤتمر (الانف والاذن والحنجرة) يعبر عن رؤية الوزارة الهادفة الى الارتقاء بمستوى اداء الاطباء الكويتيين من خلال مشاركة الخبرات العالمية والاستفادة من التقنيات التكنولوجية المستخدمة في العمليات الجراحية التي سيتم اجراؤها على هامش المؤتمر.
واضاف ان الوزارة حريصة على تقديم الدعم الكامل للمؤتمرات الطبية بجميع التخصصات لما لها من مردود ايجابي على جودة الرعاية الصحية ومواكبة احدث المستجدات العالمية فضلا عن تبادل الخبرات وتفعيل بروتوكولات الرعاية الصحية.
وأعرب عن الأمل ان يخرج المؤتمر بتوصيات تتوافق مع اهداف واستراتيجيات برامج (الصحة) التطويرية والانشائية التي تضمنها برنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة لتحقيق انماط عيش صحية لجميع الاعمار.
من جهته قال رئيس مجلس اقسام الانف والاذن والحنجرة بالوزارة ورئيس المؤتمر الدكتور الشيخ باسل الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتة (كونا) على هامش المؤتمر انه ستجرى على هامش المؤتمر ست عمليات جراحية معقدة ونادرة مما يضفي على المؤتمر اهمية عالمية.
وذكر ان أهمية المؤتمر تكمن من خلال الاستفادة من خبرات الاطباء المشاركين في تشخيص الحالات الصعبة واجراء العمليات الجراحية المعقدة لعدد من الحالات التي تم تجهيزها مسبقا.
وبين ان المؤتمر سيناقش سبعة محاور تتضمن 42 ورقة علمية وسبع ورش عمل مقدمة من 38 خبيرا متخصصا بجراحة الجيوب الانفية وأورام قاع القوقعة وزراعة القوقعة وامراض التخاطب يمثلون 15 دولة.
واوضح ان المشاركين يمثلون دول الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وكندا والمانيا والنمسا وسنغافورة والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وعمان والبحرين وقطر ومصر ولبنان والسودان وليبيا.
وذكر ان معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) منح المشاركين بالمؤتمر 40 نقطة تعليم طبي مستمر منها 16 نقطة للمشاركين بورش العمل المصاحبة للمؤتمر.
وأشار الى ان اجمالي عدد المراجعين لقسمي الحوادث والعيادات الخارجية بمستشفى زين والمستشفيات الاخرى يبلغ اكثر من 100 الف مراجع مضيفا ان اجمالي عدد العمليات الجراحية التي يجريها مستشفى (زين) تبلغ اكثر من سبعة آلاف عملية سنويا. (النهاية) ن ض ق / خ ع ح