A+ A-

(يونيدو) تعقد مؤتمرا لبحث سبل تعزيز النمو في البلدان الأقل نموا

فيينا - 23 - 11 (كونا) -- تعقد منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) اليوم الخميس الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري المعني بأقل البلدان نموا تحت شعار (بناء الشراكات العالمية: تعزيز النمو والاندماج في البلدان الأقل نموا).
ويأتي انعقاد المؤتمر قبل ايام من عقد المؤتمر العام ال17 ل(يونيدو) الذي سيبدأ اعماله يوم الاثنين المقبل في فيينا.
ويهدف المؤتمر الوزاري الذي يستمر يومين الى بحث آليات مبتكرة للتمكن من بناء الشراكات وتعبئة الموارد من أجل التنمية الصناعية المستدامة في أقل البلدان نموا كما سيناقش سبل بناء الشراكات متعددة الوجوه وتشجيع الاستثمار إضافة إلى ايجاد حلول تمويلية ابتكارية للتنمية الصناعية لأقل البلدان نموا.
ويتيح مؤتمر هذا العام فرصة مناسبة لإعادة تقييم مساهمات (يونيدو) في تنفيذ (برنامج عمل إسطنبول) واعادة تقييم وتدعيم مساهمات (يونيدو) المتعلقة بالتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة كأداة تنفيذ مخصصة لتحقيق الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة في إطار خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
كما يمثل المؤتمر منبرا لتحديد ومناقشة والاتفاق على وسائل التعاون المبتكرة لتسهيل إجراء حوار أكثر كفاءة بين القطاعين العام والخاص وتحسين أدوات مناخ تشجيع الاستثمار والاعتراف بأهمية بناء القدرات والتنمية الصناعية المستدامة في أقل البلدان نموا.(النهاية) ع م ق / أ م س